منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأسهم الأمريكية ترتفع.. و«داو جونز» يقفز 330 نقطة

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام الجلسة، بعد قرارات بنك الاحتياطي الفيدرالي وتوقعاته بشأن آفاق الاقتصاد والسياسة النقدية.

وقال الاحتياطي الفيدرالي خلال اجتماع السياسة النقدية، إنه في حال استمر تقدم التوظيف والتضخم نحو المستهدف، فإن لجنة السوق المفتوحة قد تقرر بدء خفض مشتريات الأصول قريبًا.

وقرر البنك تثبيت معدل الفائدة عند نطاق يتراوح بين صفر و0.25% وإبقاء مشتريات الأصول عند 120 مليار دولار شهرياً، لكن نصف الأعضاء يرون إمكانية لبدء رفع معدل الفائدة في عام 2022 بدلًا من توقعات يونيو التي كانت تشير إلى عدم تحريك الفائدة حتى عام 2023.

اقرأ المزيد:
الأسهم الأمريكية تُسجل تراجعًا بنهاية التعاملات

وخفض الاحتياطي الفيدرالي توقعاته لنمو الاقتصاد من 7% إلى 5.9% هذا العام، لكنه رفع تقديراته في العام المقبل إلى 3.8% من 3.3%.

وعلى جانب آخر، لا يزال المستثمرون يترقبون تطورات أزمة ديون شركة “إيفرجراند” الصينية، مع إعلان شركة تابعة التزامها بسداد مدفوعات سندات مستحقة الخميس.

وصعد مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 1% أو 338 نقطة؛ ليغلق عند 34.258 ألف نقطة، مسجلًا أول مكاسب بعد 4 جلسات متتالية من الهبوط.

كما ارتفع مؤشر “S&P 500” بنحو 0.9% ما يعادل 41 نقطة عند 4395 نقطة.

وصعد “ناسداك” بنسبة 1.02% أو 150 نقطة؛ ليسجل 14.896 ألف نقطة.

اقرأ أيضًا:
الأسهم الأمريكية تتراجع.. و«داو جونز» يهبط 600 نقطة
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.