منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأسهم الأمريكية تتباين.. و«داو جونز» يتراجع عند الإغلاق

تباين أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام الجلسة، بعد نتائج اجتماع السياسة النقدية ووسط استمرار إعلان نتائج أعمال الشركات.

ومن جهته، قال مجلس الاحتياطي الفيدرالي، عبر بيان السياسة النقدية، إن الاقتصاد الأمريكي شهد تحسنًا واضحًا في الفترة الماضية، لكنه لا يزال غير كاف لتقليص برنامج مشتريات الأصول.

وأبقى الاحتياطي الفيدرالي معدل الفائدة عند نطاق يتراوح بين صفر و0.25% مع تثبيت مشتريات الأصول عند 120 مليار دولار شهرياً، لكن رئيس البنك “جيروم باول” أوضح أن الاقتصاد لا يزال أمامه طريق يجب قطعه للوصول لمستهدف التوظيف والتضخم اللازم لخفض الدعم المقدم للاقتصاد.

اقرأ المزيد:
الأسهم الأمريكية ترتفع إلى مستويات قياسية جديدة

وشهد سهم “فايزر” ارتفاعًا بنحو 3.2% بعد إعلان شركة الأدوية نتائج أعمال أفضل من التوقعات، بينما انخفض سهم “آبل” 1.2% مع تحذيرات الشركة بشأن اضطرابات المعروض التي قد تؤثر على مبيعات “أيفون” و”آيباد”.

وهبط مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.4% أو 127 نقطة ليغلق عند 34.930 ألف نقطة.

بينما استقر مؤشر “S&P 500” عند 4400 نقطة.

وارتفع “ناسداك” بنسبة 0.7% ما يعادل 102 نقطة مسجلًا 14.762 ألف نقطة.

اقرأ أيضًا:
الأسهم الأمريكية تتراجع للمرة الأولى في 6 جلسات
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.