منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

اختتمت الأسهم الآسيوية، تعاملات اليوم الخميس، الموافق 11 من شهر أغسطس 2022، على ارتفاع في أغلب تداولاتها، بالتزامن مع التبعات الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا عالميًا، وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

الأسهم الصينية

اختتمت الأسهم الصينة تداولات الخميس مرتفعة بأكبر وتيرة في أكثر من 3 أشهر، مدعومة من تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة خلال يوليو.

 

ومن المتوقع، أن يفتح تباطؤ التضخم الباب أمام الاحتياطي الفيدرالي لتهدئة وتيرة رفع أسعار الفائدة، وتخفيف ضغط تدفقات رأس المال الخارجة من الأسواق الناشئة، بما في ذلك الصين.

 

أغلق مؤشر “شنغهاي المركب” على ارتفاع بنحو 1.6% (+51 نقطة)، ليسجل 3281 نقطة، كما صعد مؤشر “سي إس آي 300” 2.04% (+83 نقطة) إلى 4193 نقط في مؤشر “شنتشن المركب” 1.66% (+36 نقطة) إلى 2216 نقطة.

 

يأتي انتعاش سوق الأسهم، رغم ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس “كوفيد-19” في الصين إلى أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر، إذ بلغ العدد اليومي ما يقرب من 1993 حالة أمس.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي

 

الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية

 

الأسهم اليابانية

في حين، أغلقت بورصة طوكيو أبوابها الخميس؛ بسبب عطلة رسمية تحتفل بها اليابان بمناسبة ما يسمى بـ “يوم الجبل”.

 

وأعلنت اليابان “يوم الجبل” لأول مرة في عام 2014 وتم الاحتفال به لأول مرة في 2016، ويهدف إلى تكريم التضاريس الجبلية والأنظمة البيئية لجزر اليابان والتقاليد الثقافية القديمة المرتبطة بتلك الجغرافيا.

 

يُذكر أن مؤشر “نيكي” تراجع أمس الأربعاء عند إغلاق التداولات بنسبة 0.65% إلى 27819 نقطة، كما هبط مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا 0.17% ليسجل 1933 نقطة.

 

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تُنهى تعاملات اليوم على ارتفاع

 

الأسهم الكورية الجنوبية

في المقابل، أغلقت بورصة سيئول للأوراق المالية، جلساتها على ارتفاع؛ إذ سجل مؤشر كوسبي صعودًا بحوالي 1.73%، وبلغ 2,523.78 نقطة، متجهًا نحو مستويات مرتفعة.

 

الأسهم الآسيوية تُنهى تعاملات اليوم على تراجع جماعي

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.