منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي

سجلت الأسهم الآسيوية، ارتفاعًا جماعيًا في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، بجميع جلسات التداول، وسط متابعة تطورات مستجدات جائحة كورونا.

الأسهم اليابانية

ارتفعت الأسهم اليابانية، في نهاية التعاملات وسط صعود أسهم التكنولوجيا تزامنًا مع مكاسب الأسهم الأمريكية أمس الإثنين، وفي ظل متابعة آخر المستجدات المتعلقة بفيروس “كورونا” في الدولة الآسيوية.

وطالبت الولايات المتحدة المواطنين بعدم السفر إلى اليابان في ظل تفشي إصابات “كورونا” هناك، فيما أفادت تقارير صحفية محلية أن الدولة الآسيوية تميل نحو تمديد الإجراءات الطارئة إلى ما بعد الحادي والثلاثين من مايو الجاري.

وارتفعت أسهم الشركات المرتبطة بصناعة الرقائق، فزاد سهم “أدفانتست” Advantest بنحو 2.4%، وسهم “طوكيو إلكترون” Tokyo Electron بنسبة 1.8%.

وفي نهاية الجلسة، ارتفع مؤشر “نيكي” بنحو 0.7% إلى 28554 نقطة.

كما صعد مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا 0.3% عند 1920 نقطة.

اقرأ المزيد:

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي

في المقابل، ارتفعت الأسهم الصينية في نهاية التداولات، مع تراجع المخاوف المتعلقة بالتضخم محليًا وعالميًا، وقوة اليوان مما عزز التدفقات الأجنبية.

وتعهدت بكين بالإبقاء على استقرار أسواق السلع، بعدما زادت الأسعار في وقت سابق من العام، فيما أظهر مسح أجرته الرابطة الوطنية لاقتصاديات الأعمال في الولايات المتحدة أن الضغوط التضخمية ستتراجع في النصف الثاني من 2021.

وفي نهاية الجلسة، ارتفع مؤشر “شنغهاي المركب” 2.4% عند 3581 نقطة.

وصعد “شنتشن 1.9% مسجًلا 2381 نقطة.

الأسهم الكورية الجنوبية

في المقابل، صعد مؤشر كوسبي حوالي 0.86%، متجهًا نحو مستويات مرتفعة، بلغت 3,171.32نقطة.

اقرأ أيضًا:

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.