منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملاتها على تراجع.. والصينية تتباين

اختتمت الأسهم الآسيوية، تعاملات اليوم الإثنين، الموافق الخامس من شهر سبتمبر 2022، على تراجع في أغلب تداولاتها، بالتزامن تدهور العملة اليابانية والتداعيات الاقتصادية الصينية.

الأسهم اليابانية

وانخفضت الأسهم اليابانية، بضغط من انكماش نشاط قطاع الخدمات في اليابان للمرة الأولى منذ شهر مارس، مع استمرار تزايد حالات الإصابة بفيروس “كوفيد-19”.

وتباطأ مؤشر بنك “جيبون” الياباني لمديري المشتريات الخدمي، إلى 49.5 نقطة خلال أغسطس، من 50.3 نقطة في يوليو.

فيما، تراجع دون المستوى 50 نقطة، مما يشير إلى انكماش النشاط التجاري في قطاع الخدمات بالبلاد.

وسجلت اليابان حتى صباح  اليوم، إجمالي حوالي 19.478 مليون حالة إصابة بالفيروس، تشمل الحالات بين ركاب السفن السياحية وأفراد الطاقم، في حين بلغت الإصابات الجديدة 927.664 ألف حالة الأسبوع الماضي.

وفي نهاية الجلسة، انخفض مؤشر “نيكي” بنسبة 0.11% إلى 27619 نقطة، وتراجع مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا بنسبة طفيفة 0.07% عند 1928 نقطة.

 

 

الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية

الأسهم الصينية

تباين أداء الأسهم الصينية في ختام تعاملات يوم الإثنين، مع تباطؤ النشاط التجاري في القطاع الخدمي، تزامنًا مع استمرار هبوط اليوان مقابل الدولار الأمريكي.

وتراجع مؤشر “كايشين” لمديري المشتريات الخدمي إلى 55 نقطة خلال أغسطس، من 55.5 نقطة في يوليو، ومع ذلك لا يزال أعلى المستوى 50 نقطة، مما يشير إلى استمرار توسع النشاط بقطاع الخدمات في البلاد ولكن بوتيرة أبطأ.

 

وأغلق مؤشر “شنغهاي المركب” جلسة اليوم على ارتفاع بنسبة 0.42% إلى 3199 نقطة.

كذلك، تراجع مؤشر “سي إس آي 300” بنسبة 0.20% إلى 4015 نقطة، في حين استقر مؤشر “شنتشن المركب” عند 2088 نقطة.

 

وفي بورصة هونج كونج، هبط سهم “بي واي دي” بنحو 6%؛ ليغلق عند 215 دولار هونج كونج، بعد أن كشفت وثائق جديدة، عن أن “بيركشاير هاثاواي” قلصت حصتها بشكل أكبر داخل الشركة.

 

اقرأ المزيد:

الأسهم الآسيوية تختتم تداولاتها على ارتفاع.. والصينية تتراجع

الأسهم الكورية الجنوبية

في المقابل، أغلقت بورصة سيئول للأوراق المالية، جلساتها على تراجع؛ إذ سجل مؤشر كوسبي هبوطًا بحوالي 0.24%، ليبلغ 2,403.68 نقطة، متجهًا نحو مستويات منخفضة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملاتها على تراجع.. والكورية ترتفع

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.