منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ارتفاع أسعار النفط مع ترقب قرار “أوبك+” بشأن خفض الإمدادات

ارتفعت أسعار النفط بشكل ملحوظ خلال تعاملات الجمعة، مدعومة بترقب المستثمرين لقرار “أوبك+” بشأن سياسة خفض الإمدادات، إذ ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر مايو بنسبة 2%، لتنهي تداولات الأسبوع محققة مكاسب بنسبة 3.4%.

 

قد يعجبك..أسعار النفط تواصل الصعود.. وخام برنت يتجاوز 83 دولارًا للبرميل

كما ارتفع سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم أبريل بنسبة 2.2%، ليحقق مكاسب أسبوعية بلغت 4.55%. في حين تشير تقارير إلى أن “أوبك+” قد تقرر تمديد العمل بالخفض الطوعي للإنتاج خلال الربع الثاني من هذا العام. في ظل تعطل مفاوضات وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط.
بينما كشفت بيانات شركة بيكرهيوز، أن عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة ارتفع بمقدار 3 منصات. وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر 2023.
في حين قالت مصادر في “أوبك” إن المنظمة تدرس تمديد خفض الإنتاج خلال الربع الثاني وربما حتى نهاية العام. بينما من المتوقع أن يتخذ القرار في الأسبوع الأول من مارس.

 

 

 

النفط - البترول
النفط – البترول

 

توقعات أسعار النفط في 2024

كما تشير التوقعات المجمعة إلى بقاء أسعاره في تلك المنطقة في عام 2024. يأتي ذلك بالرغم من أن المخاطر السلبية لا تزال محدودة، إلا أن المخاطر الصعودية على أسعار النفط. بينما يمكن أن تأتي من التوترات في الشرق الأوسط، وإنفاذ العقوبات الأمريكية، والتوترات في الشرق الأوسط.
في حين رجحت التوقعات، إلى أن التخفيضات المحتملة في أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي في عام 2024. على الرغم من أن الطاقة الإنتاجية الفائضة الوفيرة يجب أن تساعد في الحد من أي ارتفاع كبير للخام.
و على الجانب الآخر من النهر، قد يكون انخفاض الأسعار بمثابة أخبار سيئة تؤثر على أرباح شركات الطاقة. كما شهد عام 2023 تقلبات حادة. حيث ارتفعت الأسعار لفترة وجيزة فوق 90 دولارا للبرميل في سبتمبر. ثم تراجعت مرة أخرى إلى مستويات بين 70 و80 دولارا للبرميل. وذلك بسبب التوترات الجيوسياسية التي حفلت بها السنة، و مع التطورات المرتبطة بالإنتاج. سواء فيما يتعلق بقرارات “أوبك” و حلفائها، وكذلك فيما يخص الإنتاج خارج “أوبك”.

مقالات ذات صلة:

أسعار النفط تتراجع مع ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.