منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

اتحاد المصارف العربية يوصي بتعزيز التعاون الدولي والعربي في مجال مكافحة الجرائم المالية

دعا اتحاد المصارف العربية، المشاركون في المنتدى المصرفي “تحديات الامتثال ومكافحة الجرائم المالية”، الدول العربية إلى وضع إستراتيجية وطنية لمكافحة الجرائم المالية يتم مراجعتها بشكل مستمر، وفقاً لبيئة المخاطر المتغيرة والالتزام بها من قبل جميع الجهات المعنية.

وأوصى المشاركون في المنتدى، بتعزيز التعاون الدولي والعربي في مجال مكافحة الجرائم المالية، ووضع آليات تمكن الجهات الرقابية من التنسيق وتبادل المعلومات من أجل تعزيز جهود مكافحة الجرائم المالية.

كما شددوا على خطورة التأثيرات السلبية للجرائم المالية على الإقتصاد الكلي للدول وعلى نزاهة الاستقرار المصرفي، مؤكدين أن هذه الجرائم تؤدي إلى خسائر متعلقة بالسمعة وعلى قدرة المصارف المحلية في إقامة علاقات مراسلة مع المصارف الدولية.

جاء ذلك في اختتام أعمال المنتدى، الذي نظمه اتحاد المصارف العربية في مدينة شرم الشيخ المصرية بالتعاون مع وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المصرية والبنك المركزي المصري، ومشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال المال والاقتصاد بعدة دول عربية.

اقرأ أيضًا:

اتحادا البورصات والمصارف العربية يبرمان بروتوكول تعاون لتطوير القدرات التكنولوجية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.