منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“أم كلثوم” تُثير الخلاف بين شركة العدل ومنتج موسيقي

شهدت مصر صراعًا قانونيًا وحرب تصريحات بين شركة العدل جروب المصرية ومنتج موسيقي بسبب أغاني “أم كلثوم”، بعد أن أصدر المنتج المصري محسن جابر بيانًا أكد فيه أن الأولى اعتدت على حقوق عدد من الأغاني التي تمتلكها شركة “ستارز” للإنتاج الفني، مشيرًا إلى أن “العدل” استخدمت هذه الأغاني في أعمال فنية.

بيان منتج سيمائي

ولم يكتف بيان جابر بهذا الأمر، بل أشار إلى أن جمعية المؤلفين والملحنين التي يترأسها مدحت العدل، صرحت بغير حق باستخدام تلك الأغنيات، معتبرًا أن مدحت العدل يخلط بين صفته كرئيس للجمعية وبين أعماله ومصالحه الخاصة.

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث استفزت هذه التصريحات الدكتور مدحت العدل، ما دفعه لإصدار بيان يؤكد فيه لجوءه إلى القانون، ضد ما أسماها الادعاءات الكاذبة.

بيان مدحت العدل

ووصف مدحت العدل بيان محسن جابر بالباهت والمتهالك، معتبرًا أن اسم مدحت العدل وشركة “العدل جروب” وسمعتهما أكبر من مثل هذه الادعاءات المرسلة التي لا تستند إلى أي حقائق.
وأكد مدحت العدل، أن تعمد الخلط بين مصالحه الشخصية ومصادفة رئاسته لجمعية المؤلفين والملحنين والناشرين، يعكس تهافت هذا الادعاء، مشيرا إلى أن القانون يجرم انتحال الحقوق واستباحتها، وعليه فإنه سيلجأ إلى القانون للفصل فيما قيل في حقه.

بيان جمعية المؤلفين

من جانبه، أصدر المستشار القانوني لجمعية المؤلفين والملحنين بيانًا أكدت فيه أن الجمعية وحدها صاحبة الحق في منح حق الأداء العلني والتراخيص وإعادة النشر، لأي من أغاني أعضائها بمن فيهم كوكب الشرق أم كلثوم، التي سجلت أغانيها لحساب شركة.

اقرأ أيضًا

تابعة لـ”بروميديكس” تشتري 49% من شركة مستودع أدوية بالإمارات

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.