منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أمانة جازان تطرح 100 فرصة استثمارية في الشقيق لتعزيز السياحة

كشفت أمانة منطقة جازان، من خلال بلدية مركز الشقيق في الدرب، عن فرص استثمارية مؤقتة تبلغ 100 فرصة، متاحة في عدة مواقع مختلفة خلال فصل الشتاء الحالي في جازان، ويمكن للمستثمرين المهتمين بالاستثمار في هذه المنطقة استكشاف هذه الفرص من خلال البوابة البلدية للفرص الاستثمارية المعروفة باسم “فرص”.

قد يعجبك.. أمانة جازان تطرح 22 فرصة استثمارية في ضمد بقيمة 250 مليون ريال

تأتي المبادرة في إطار جهود الأمانة والبلديات في المنطقة لتشجيع ودعم الاستثمار المحلي وتعزيز الأنشطة الاقتصادية خلال هذا الوقت من العام، وتهدف الفرص الاستثمارية إلى استغلال الإمكانات والمواقع المتاحة في المنطقة بطريقة مؤقتة، لتعزيز الأعمال وتوفير فرص جديدة للمستثمرين والشركات.

أوضح رئيس بلدية الشقيق محمد بن علي حكمي أن الفرص الاستثمارية المتاحة تأتي ضمن خطة البلدية الموسمية، واستعداداتها لاستقبال الأعداد الكبيرة من الزوار والسائحين خلال موسم شتاء جازان للعام الحالي.

كما تعكس المبادرة التزام السلطات المحلية بدعم القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار في الجهود الرامية لتعزيز النمو الاقتصادي. وتحفيز التنمية المستدامة في منطقة جازان. كما توفر الفرص الاستثمارية فرصًا جديدة للراغبين في استغلال الظروف المؤقتة لتحقيق العوائد الاقتصادية. وتعزيز الحركة التجارية والاقتصادية في المنطقة خلال فصل الشتاء الحالي.

أثر المشروع على السياحة

 يسهم مشروع طرح 100 فرصة استثمارية مؤقتة في مركز الشقيق في تعزيز السياحة في المنطقة. حيث يوفر المشروع فرصًا استثمارية متنوعة للأفراد والأسر المنتجة، مما يساهم في زيادة عدد الزائرين إلى المنطقة وتوفير تجربة سياحية متميزة لهم.

 وتشمل الفرص الاستثمارية المتاحة العديد من المواقع الخاصة بالجلسات ومنطقة ألعاب للأطفال. بالإضافة إلى مواقع استثمارية متنوعة في مجالات تقديم المأكولات والشاي والقهوة وغيرها.

 

أثر المشروع على الاقتصاد المحلي

 كما يدعم مشروع طرح 100 فرصة استثمارية مؤقتة في مركز الشقيق الاقتصاد المحلي. بما يسهم في توفير فرص عمل جديدة للأفراد والأسر المنتجة. كما يساهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة.

 ويأتي المشروع ضمن جهود أمانة جازان في تعزيز الاستثمارات المحلية وتوفير فرص عمل للمواطنين. وذلك في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030 التي تستهدف رفع نسبة مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي إلى 65%.

 بينما توضح بعض الأرقام أهمية المشروع وحجم المردود الاقتصادي المتوقع منه: .”يتوقع أن يوفر المشروع أكثر من 500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة. كما يتوقع أن يساهم المشروع في زيادة الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة بحوالي 200 مليون ريال.”

مقالات ذات صلة:

أمانة جازان تطرح فرصة استثمارية لإنشاء منتج سياحي ترفيهي بجزيرة عثر

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.