منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أسعار الذهب ترتفع.. وتتداول قرب مستوى 1800 دولار

سجلت أسعار الذهب، ارتفاعًا، خلال تعاملات اليوم الاثنين، مع تراجع معنويات الأسواق بسبب متحور “أوميكرون” الجديد، لتقترب من مستوى 1800 دولار للأوقية، إذ حد ارتفاع الدولار من تحقيق المعدن النفيس المزيد من المكاسب.

وتصاعدت المخاوف في الأسواق العالمية حول “أوميكرون” بعدما أعلنت كل من هولندا والدنمارك وأستراليا تسجيل حالات إصابة بالمتحور الجديد داخل البلاد، مما دفع دولاً أخرى لفرض قيود على السفر، كان آخرها كل من اليابان ونيوزيلندا والمالديف.

فيما حذرت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق من أن الأمر سوف يستغرق وقتًا لتقييم المتحور الجديد ومعرفة مدى استجابته للقاحات الحالية، بينما وصفته بأنه متحور مثير للقلق، وفقًا لما ذكرته وكالة “رويترز”.

اقرأ المزيد:
أسعار الذهب تتراجع هامشيًا خلال تعاملات اليوم

على الجانب الآخر، أكد رئيس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا “رافائيل بوستيتش”، أنه لا يزال منفتحًا على تسريع وتيرة خفض برنامج مشتريات الأصول، وإنهاء البرنامج بحلول الربع الأول أو أوائل الربع الثاني، إذا استمر اتجاه الاقتصاد في نفس المسار.

ودفعت تلك التصريحات مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات- للارتفاع مجددًا؛ مما حد من صعود أسعار الذهب، حيث ارتفع 0.25% ليصل إلى 96.3 نقطة.

وصعدت العقود الآجلة للذهب تسليم فبراير 0.5% عند 1797.9 دولار للأوقية.

بينما سجل سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر تراجعًا 0.3%؛ ليصل إلى 1796.5 دولار.

اقرأ أيضًا:
أسعار الذهب ترتفع.. وتتداول أعلى 1800 دولار
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.