يُحلق بسرعة 107كم| سوزوكي وسكاي درايف يتعاونان لإنتاج تاكسي طائر

0

تعكف شركة سوزوكي عملاق صناعة السيارات اليابانية بالتعاون مع شركة سكاي درايف على إنتاج تاكسي طائر قادر على حمل شخصين، والتحليق بهما على ارتفاع 500 متر من سطح الأرض، لمسافة 20 كم، والتحليق بسرعة 107 كم/الساعة.

تاكسي طائر
تاكسي طائر
يُحلق عموديًا وذاتي القيادة.. جنرال موتورز تُنتج «تاكسي طائر»
تاكسي طائر

وكانت الشركة طرحت نموذجًا أوليًا من التاكسي الطائر خلال العام 2020؛ لتعلن بعدها عن رغبتها في التوسع بإنتاج التاكسي الطائر، وطرحه في الأسواق بحلول العام 2025.

تاكسي طائر

السيارة الطائرة إير كير| حلم التاكسي الطائر يتحقق

وينتمي التاكسي الطائر إلى جيل المركبات الكهربائية الطائرة القادرة على الهبوط والإقلاع عموديًا، ويتميز التاكسي الطائر SD-XX بقدرته على الهبوط في أي مكان، وفي حال تعذّر إقلاعه يُمكن للطيار أن يتحرك بالمركبة على الأرض حتى يجد مكانًا مناسبًا للإقلاع.

تاكسي طائر

حمولته 1.5 طن.. التاكسي الطائر| شركة صينية تُنتج طائرة كهربائية لنقل الركاب

ويأتي التاكسي الطائر SD-XXبطول 3.9 متر وعرضها 3.5 متر، فيما يصل ارتفاع إلى متر ونصف تقريبًا، وهو مزوّد بمقعدين فقط مع ثمانية مراوح تسمح له بالوصول إلى ارتفاع 500 متر فوق سطح الأرض، والسفر بسرعة 107 كيلومترات/الساعة لمسافة 20 كيلومترًا.

تاكسي طائر

تُحلق لمسافة 148 كم| رولز رويس تُنتج أول طائرة كهربائية بحلول 2025

وتعكف الشركة على اختبار نسخة جديدة بمقعدٍ واحدة، كما تأتي المركبة بنظام تشغيل اقتصادي يسمح لها بالتحليق لما يزيد عن النصف ساعة بسرعةٍ تصل إلى 60 كم/الساعة.

 

وتتبارى الشركات حول العالم في إنتاج النسخة الاقتصادية من التاكسي الطائر؛ لتقديم خدمات النقل السريع جوًا للزبائن، وسط زحام غالبية عواصم العالم، والذي يُعيق الأثرياء عن مواعيدهم الهامة، وقد يضيّع عليهم صفقاتٍ بملايين الدولارات.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.