منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ولي العهد يدعو لحماية الملاحة في البحر الأحمر

0

قال صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، خلال ترؤسه وفد السعودية في القمة العربية بالبحرين، إن المملكة تعلم جيدًا أهمية أمن الملاحة، في البحر الأحمر، مؤكدًا على ضرورة وقف أي نشاط يؤثر على هذا الممر البحري الحيوي.

قد يعجبك.. الخطوط السعودية تخصص أكثر من 150 طائرة بـ 1.2 مليون مقعد لموسم الحج

الملاحة البحرية

وأكد سمو ولي العهد، أن حرية الملاحة البحرية، تعد مطلبًا دوليًا يتعلق بمصالح العالم أجمع. كما دعا إلى التوقف عن أي نشاط يؤثر في سلامة الملاحة.

وأشار إلى أن المملكة، تولي أهمية كبيرة للقضايا العربية، وأنه تم تشكيل لجنة عربية لمتابعة التطورات في غزة. كما أشار إلى ضرورة مواصلة العمل لوقف العدوان الغاشم على فلسطين. داعيًا إلى حل جميع الأزمات بالطرق السلمية.

يذكر أن ولي عهد المملكة، وصل إلى البحرين اليوم للمشاركة في القمة العربية. التي تناقش ملفات مهمة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والإعلامية والأمنية. إلى جانب آفاق التعاون العربي مع التجمعات الإقليمية والدولية.

القمة العربية 

وتتناول القمة عدة ملفات اقتصادية بارزة، بما في ذلك إنشاء منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتطورات الاتحاد الجمركي العربي. فضلًا عن الاستثمار في الدول العربية، واتفاقيتي السوق العربية المشتركة للكهرباء، والتقرير الاقتصادي العربي الموحد لعام 2024. وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

 

وبالإضافة إلى الاتفاقية العربية لتبادل الإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية على نشاطات ومعدات الناقل الجوي العربي المعدلة. وملفات أخرى مثل الشراكة الاقتصادية، والأمن الغذائي، والأمن الملاحي، والتغير المناخي.

 

ومن المقرر مناقشة خطة المجلس الاقتصادي والاجتماعي بشأن خطة الاستجابة الطارئة للتعامل مع التداعيات الاقتصادية والاجتماعية. للعدوان الإسرائيلي على فلسطين، والذي أُدرج على جدول الأعمال بناءً على مذكرة المندوبية الدائمة لدولة فلسطين نهاية ديسمبر الماضي.

مقالات ذات صلة:

سمو ولي العهد يترأس وفد المملكة في قمة البحرين

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.