وفاة هداف البطولة الخليجية تهز الأوساط الرياضية

توفي أسطورة الكرة العراقية أحمد راضي متأثرًا بـ"كورونا"

0 174

أصيبت الأوساط الرياضية في العراق بصدمة كبيرة، اليوم الأحد، بنبأ وفاة اللاعب السابق أحمد راضي؛ في العاصمة بغداد، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

مستشفى النعمان ببغداد

وافت راضي؛ المنية في مستشفى النعمان ببغداد، بعد أن تدهورت حالته الصحية في آخر يومين؛ الأمر الذي حال دون تمكنه من السفر إلى عمان لتلقي العلاج حيث يمكث هناك.

إيجابية نتائج تحاليله

وتأكدت إصابة راضي؛ بفيروس كورونا المستجد بعد إيجابية نتائج تحاليله، ودخل على إثرها المستشفى في الـ16 من شهر يونيو الجاري.

أحد رموز نادي الزوراء العراقي

ونعي نادي الزوراء العراقي، عبر بيان رسمي، اللاعب الراحل، قال فيه: “تنعى الأسرة الرياضية في الزوراء أحد رموزه الكابتن المرحوم أحمد راضي؛ والذي وافته المنية اليوم جراء إصابته بفايروس كورونا اللعين”.

وتابع: “نسأل الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

اقرأ المزيد:

4 أندية سعودية تتأهل للنصف النهائي في دوري الأمير محمد بن سلمان الإلكتروني

هامة رياضية نفخر ونعتز بها

من جانبه، نشر الأمير علي بن الحسين؛ رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم ورئيس اتحاد الأردن لكرة القدم، عبر حساباته الرسمية: “رحم الله الأخ والصديق النجم العربي الكبير أحمد راضي، الذي كان في طريقه إلى عمان لتلقي العلاج من مضاعفات فيروس كورونا”.

وأضاف: “لقد فقدنا هامة رياضية نفخر ونعتز بها ومثالًا بأخلاقه وعزيمته، تعازينا الحارة لعائلته ولشعب العراق والوطن العربي ويلهمنا العلي القدير الصبر والسلوان”.

مُحب للسعودية.. وعلى خلق وأدب

وكتب تركي آل الشيخ؛ رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، ومالك نادي ألميريا الإسباني، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “رحم الله الخلوق أحمد راضي نجم العراق … جمعتني فيه معرفه وذكريات كان مُحبًا للمملكة … وكان على خلق عالي وأدب كبير وشجاعة”.

 

أبكيت قلبي قبل عيني

فيما نعاه يونس محمود؛ نجم الكرة العراقية المعتزل، إذ نشر على حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “أبكيت قلبي قبل عيني حبيبي أبو هيا أكبر صدمة والله يصعب علي هذا البوست لا حول ولا قوة الا بالله.. إنا لله وإنا اليه راجعون”.

اقرأ أيضًا:

كورونا يلقي بظلاله على  المستطيل الأخضر و استمرار الصفقات رغم الخسائر

«أوجعنا فراقك يا أبا هيا»

وفي ذات السياق، نعاه المدرب العراقي عدنان حمد؛ عبر “تويتر”؛ إذ نشر: “أخي العزيز أحمد راضي في ذمة الله..لقد أوجعنا فراقك ولكن لا نقول إلا ما يرضي الله، إنا لله وإنا إليه راجعون..رحمك الله يا أبا هيا وغفر لك وأسكنك فسيح جناته ..”.

نعم الرجل.. كريم الخلق

فيما نعاه نواف التمياط؛ نجم الهلال والمنتخب السعودي السابق، قائلًا: “رحم الله الكابتن أحمد راضي وغفر له وأسكنه فسيح جناته ، زاملته في مناسبات كثيرة وكان نعم الرجل، كريم الخلق ومحب للجميع، خالص العزاء للعراق وأسرته الكريمة..”.

من السبعينات وحتى التسعينات

انضم اللاعب الراحل، إلى صفوف منتخب الناشئين والشباب والأول والمنتخب العراقي منذ نهاية سبعينيات القرن الماضي وحتى تسعينياته، كما شارك في بطولة كأس الخليج.

اقرأ المزيد:

«الهلال» يُنهي الجدل حول مصير «خربين والشهري»

هداف البطولة الخليجية

وحصل راضي؛ على مجموعة من الألقاب مع المنتخبات والأندية العراقية؛ إذ حاز على لقب “هداف البطولة الخليجية” مع المنتخب العراقي 3 مرات، وشارك في بطولة كأس العرب، ونال لقب “الهداف وأفضل لاعب”، كما تأهل إلى أولمبياد 1984 و1988، ونال جائزة أفضل لاعب آسيوي، ووصل إلى كأس العالم في المكسيك عام 1986.

مسيرة حافلة من النجاحات

وقرر راضي؛ الاعتزل بعد مسيرة حافلة من النجاحات والإنجازات توج خلالها بألقاب وجوائز كثيرة.

عضو بمجلس النواب العراقي

وفي عام 2008 دخل أحمد راضي؛ مجال السياسة، وأصبح عضوًا في مجلس النواب العراقي، وعضو لجنة الشباب والرياضة في المجلس.

اقرأ أيضًا:

تخفيض رواتب اللاعبين بالأندية السعودية ما بين مؤيد ومعارض

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.