وزير المالية السعودي: ستحقيق المملكة نموًا أكبر من المتوقع بدعم رؤية 2030

0

توقّع المهندس محمد الجدعان؛ وزير المالية السعودي أن تُحقق المملكة نموًا اقتصاديًا أكبر من المتوقع في القطاع غير النفطي، مدعومًا بالإصلاحات الهيكلية في إطار رؤية المملكة 2030.

وزير المالية السعودي: علينا مراعاة تداعيات كورونا على الاقتصاد العالمي
وزير المالية السعودي
وزير المالية السعودي
وزير المالية السعودي

وقال، خلال كلمته باجتماع لجنة التنمية التابعة لمجموعة البنك الدولي: “إن المملكة ملتزمة بسياساتها؛ للحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي، مع تسريع الإصلاحات الهيكلية؛ لتعزيز المرونة في مواجهة الصدمات الخارجية”.

وزير المالية: المملكة تدرس إعداد 160 صفقة خصخصة لمؤسسات تعليمية ولوجيستية

وشدد وزير المالية على أهمية تفعيل العمل المشترك بين صندوق النقد الدولي والبنك الدولي؛ لمعالجة التحديات الاقتصادية العالمية الناجمة عن التوترات الجيوسياسية الأخيرة، وتداعيات الجائحة المستمرة، والتي أثرت بشكل عميق على الاقتصاد العالمي على مدى العامين الماضيين.

وزير المالية: رؤية 2030 تعطينا بدائل للتعامل مع كورونا

ويرى «الجدعان» أن استمرار جائحة كورونا يمكنها أن تؤدي إلى المزيد من المتحورات المعدية، التي بدورها ستؤثر في وتيرة الانتعاش الاقتصادي العالمي، كما أكّد أهمية الاستمرار في تعزيز اللقاحات في كل مكان، خاصة في البلدان المنخفضة الدخل.

وزير المالية: نجري دراسات مُكثفة لعودة حركة الاقتصاد

ودعا مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، إلى مضاعفة جهودهما،  في ضوء التحديات المتزايدة التي تواجه البلدان منخفضة الدخل، مشيرًا إلى أنّ الإطار المشترك لمجموعة العشرين يُعد فرصة لمعالجة ذات أثر أطول تجاه مواطن الضعف في الديون لدى البلدان منخفضة الدخل.

كذلك، طالب صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي، بالعمل عن كثب لضمان تطبيق هذا الإطار بشكل فعال لمعالجة الديون.

وزير المالية: 193 مليار ريال تم تخصيصها لقطاع التعليم في ميزانية 2020

ونوه بأن جائحة كورونا كشفت الحاجة الشديدة لاستخدام التقنيات الرقمية، مشيرًا إلى أن المملكة احتلت المرتبة الثانية بين جميع أعضاء مجموعة العشرين في قائمة “أفضل صاعد رقمي”؛ ما يعكس الدعم الحكومي الشامل للتحول الرقمي.

 

وثمّن وزير المالية، التكريم الذي تلقته المملكة من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة؛ لاعتمادها أفضل السياسات واللوائح والترتيبات الشفافة التي تدعم الاقتصاد الرقمي وتحفز الاستثمار والابتكار وتسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.