منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزير السياحة يطلق برنامج صيف السعودية 2024 تحت شعار “تراها”

أطلق معالي وزير السياحة رئيس مجلس إدارة هيئة السعودية للسياحة، أحمد بن عقيل الخطيب؛ برنامج صيف السعودية 2024، تحت شعار “تراها”، الذي يستمر على أربعة أشهر حتى نهاية شهر سبتمبر، في 7 وجهات سياحية متنوعة.

 

قد يعجبك.. السياحة الوافدة تنمو بنسبة 18.9% في المملكة

يضم البرنامج أكثر من 550 منتجًا سياحيًا و150 عرضًا خاصًا لمختلف الفئات من العائلات والأطفال، ومحبي المغامرة، والباحثين عن السياحة الفاخرة والاستجمام، والمهتمين بالثقافة والتاريخ.

شعار تراها

يجسد شعار الحملة “تراها” دعوة مفتوحة لاستكشاف سحر الوجهات السعودية، وما تتميز به من تنوع مناخي وطبيعي وثقافي، وما تزخر به من فعاليات وعروض متنوعة وأجواء لا تضاهى.

يتجلى هذا التنوع من خلال دمج الشعار مع كلمات بسيطة، تعكس مزايا كل وجهة؛ مثل “تراها أقرب” و”تراها أبرد” و”تراها أحلى” و”تراها أرقى” و”تراها أوفر”.

وجهات البرنامج

ينطلق برنامج صيف السعودية في 7 وجهات سياحية فريدة، هي عسير، الباحة، الطائف، البحر الأحمر (وجهة جديدة)، جدة، الرياض، العلا.

ويشهد برنامج صيف السعودية هذا العام عودة موسم جدة وانطلاق موسم عسير، بالعديد من الحفلات والفعاليات والمنتجات المصممة للعوائل والأطفال.

كما يشهد البرنامج تنظيم بطولة العالم للرياضات الإلكترونية في العاصمة، بطولات الملاكمة العالمية في الرياض وجدة، والعديد من المنتجات الأخرى.

إنجازات هائلة

أكد معالي وزير السياحة أحمد الخطيب، على التطور الكبير الذي يشهده قطاع السياحة في المملكة. بينما وصل عدد سياح الداخل إلى 81 مليون سائح في عام 2023، أنفقوا ما يزيد عن 114 مليار ريال. كما وصل عدد السياح من خارج المملكة إلى 27 مليون سائح، أنفقوا أكثر 141 مليار ريال.

شراكة قوية

كما يعد القطاع الخاص شريكًا رئيسيًا في إنجاح البرامج والمبادرات والمواسم السياحية. بينما تحرص الهيئة السعودية للسياحة، على تمكينه من خلال تحفيز الطلب على المنتجات والباقات والعروض التي تلبي تطلعات السياح من جميع أنحاء العالم.

كما تأتي انطلاقة برنامج صيف السعودية لهذا العام، في وقت أصبحت فيه زيارة المملكة أكثر سهولة وسلاسة وأمانًا. مع جملة التسهيلات المقدمة، أبرزها تأشيرة المقيمين في الخليج التي تتيح الدخول المتعدد والإقامة لفترة تصل إلى 90 يومًا خلال السنة. التأشيرة الإلكترونية لمواطني 66 دولة وتخفيض إجمالي قيمة التأشيرة الإلكترونية بمقدار 20 %.

علاوة على زيادة عدد الرحلات الأسبوعية من المدن الخليجية إلى وجهات صيف السعودية بمقدار 1100 رحلة. وزيادة المعروض من الغرف الفندقية. بينما من المتوقع إضافة 25 ألف غرفة فندقية خلال 2024.

 

 

مقالات ذات صلة:

تراجع التضخم واستمرار انتعاش قطاع السياحة في النمسا

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.