منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزيرة مصرية: البنك الدولي يطلق منصة جديدة للضمانات

تبذل مصر جهودًا حثيثة لتعزيز التعاون الدولي، وتشجيع الاستثمارات، من خلال تطوير البنية التحتية، وتوفير بيئة استثمارية ملائمة.

قد يعجبك.. سفارة فرنسا تطلق خدمة تأشيرات دون موعد للسعوديين

أعلنت وزيرة التعاون الدولي في مصر، الدكتورة رانيا المشاط؛ خطط إطلاق منصة موحدة للضمانات في 1 يوليو المقبل.

 

كما تهدف هذه المنصة لتعزيز الاستثمارات وتوسيع نطاق الخدمات المالية المتاحة للشركات بالسوق المحلية، وفقًا لـ وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

بينما تسعى الحكومة المصرية، إلى تشجيع الشراكات بين القطاع العام والخاص، وتعزيز القدرات التنافسية والاستدامة للاقتصاد المصري.

أهمية التعاون الدولي

وتعكس هذه الجهود الشراكة الوثيقة بين مصر ومجموعة البنك الدولي ومؤسساتها التابعة، وتظهر أهمية التعاون الدولي في تعزيز التنمية الاقتصادية وتحقيق التقدم.

 

ومن المتوقع أن يشهد المنتدى، الذي تنظمه مؤسسة التمويل الدولية، في مصر مشاركة رفيعة المستوى من الجانب الحكومي والقطاع الخاص، ويتم خلاله التركيز على فرص الاستثمار المستدام وتعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص.

 

ومن المقرر أيضًا توقيع اتفاقيات بين الحكومة والقطاع الخاص، بهدف دعم التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل في مصر.

 

مقالات ذات صلة:

مصر: 12.4 مليار جنيه حصيلة “الأهلي للصرافة” من بيع النقد الأجنبي منذ سعر الصرف

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.