منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزارة السياحة المصرية تعلن تفاصيل برامج الحج البري

0

أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية، ممثلة في الإدارة المركزية لشركات السياحة، عن قرب إنهاء جميع الإجراءات المتعلقة ببرامج الحج البري للموسم هذا العام، مع اقتراب بدء مناسك الحج لموسم 1445 هـ، وفى ضوء تنوع برامج الحج المقدمة من قبل شركات السياحة والتي تتراوح مستوياتها من حج الخمس النجوم إلى الحج البري.

 

قد يعجبك.. خاص| الشركات المصرية: منع دخول مكة بدون تصريح ينظم موسم الحج

كما أوضحت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، إلى أن الضوابط الموضوعة للحج البري هذا العام والمعتمدة من وزير السياحة والآثار أكدت على ضرورة الالتزام التام بتوفير تجربة حج آمنة وميسرة لجميع الحجـاج المصريين، مع الحفاظ على الالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة.

 

كذلك كشفت أنه تم الانتهاء من الفحص الفني للأتوبيسات السياحية الخاصة بشركات السياحة. كما تم منح الموافقة لعدد 150 أتوبيس سياحي تمهيدًا لقيامهم بنقل الحـجاج الى الأراضي المقدسة. ومن بينهم 120 أتوبيس تتراوح موديلاتهم بدءًا من موديل عام 2020 إلى عام 2024. وهي نسبة 80% من إجمالي عدد الأتوبيسات التي تم الموافقة عليها.

 

علاوة على ذلك أشارت إلى أن الشروط والإجراءات الخاصة بالحج البري. لهذا الموسم تضمنت عدة اشتراطات، في إطار حرص الوزارة على راحة وسلامة الحجاج. منها أن تكون الأتوبيسات موديلات حديثة، لا تقل عن عام 2016.

 

كما أكدت سامية سامي على أن حصول السائقين على الدورات التدريبية اللازمة. كذلك اجتياز الكشف الطبي يعد من الاشتراطات اللازمة والأساسية للسماح لهم بقيادة. هذه الأتوبيسات إلى الأراضي المقدسة والعودة .

 

 

تسهيل السفر والوصول

كذلك أضافت أنه من المقرر أن يتم في ضوء توجيهات أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، وقبل سفر حجاج السياحة إلى الأراضي المقدسة، الدفع بلجان مشتركة من الوزارة وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة للمنافذ البرية لتسهيل سفر ووصول حجاج البري إلى الأراضي المقدسة. كذلك متابعة تسكين هؤلاء الحجاج والتأكد من تقديم كافة الخدمات المتميزة لهم طوال رحلة الحج.

علاوة على ذلك فإنه وفقًا للشروط والإجراءات الخاصة التي حددتها المملكة هذا الموسم. فقد تم تحديد منفذ حالة عمار بالمملكة كنقطة استقبال ومغادرة الحجاج برًا. كما أن الأتوبيسات الناقلة للحجاج تقوم بمرافقتهم. خلال تنقلاتهم بالمشاعر المقدسة وحتى عودتهم سالمين إلى أرض الوطن، وعلى شركات السياحة. الالتزام بكافة الشروط والضوابط الفنية الصادرة من الإدارة العامة للنقل السياحي بالوزارة.

 

مقالات ذات صلة:

الصحة تطالب باستكمال تطعيمات حجاج الداخل قبل الحج

المصدر: وزارة السياحة والآثار

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.