منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

هيئة كفاءة الإنفاق تطلق حملة “الأول تحول” لتعزيز إدارة الأصول

0

أعلنت هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، اليوم الاثنين، عن إطلاق حملتها التوعوية “الأول تحول”، في نسختها الثالثة، للتعريف بأهمية الدليل الوطني لإدارة الأصول والمرافق.

كما يعتبر هذا الدليل مرجعًا موحدًا للجهات الحكومية، في إدارة الأصول والمرافق العامة، إذ يسعى لضمان جودة، وكفاءة هذه الإجراءات، من أجل الحفاظ على الموارد ودعم الاستدامة.

حملة كفاءة الانفاق

بينما يهدف الدليل، الذي تم إعداده بالتعاون مع الكوادر الوطنية المتميزة في عدة جهات حكومية، إلى توحيد إجراءات إدارة الأصول والمرافق العامة وتوافقها مع التشريعات المحلية.

سجل ويقيم هذا الدليل لدعم اتخاذ القرارات المثلى وإطالة دورة حياة الأصول، ويعتمد على مبدأ التكلفة والجودة والتحسين المستمر.

وتنظم فرق كفاءة الإنفاق في الجهات الحكومية أنشطة لتعريف مختلف القطاعات بأهمية الدليل، إذ يغطي مجموعة واسعة من الاختصاصات مثل إدارة الطوارئ والطاقة والاستدامة والصيانة والصحة والسلامة البيئية.

كما يهدف ذلك إلى تحقيق التميز الحكومي وتعزيز الاستدامة المالية، وفق رؤية المملكة 2030، وذلك بحسب وكالة الأنباء السعودية.

كما تعرض الحملة قصص النجاح، في الجهات الحكومية إثر تطبيقها الدليل الوطني لإدارة الأصول والمرافق. إذ أتاحت الهيئة الدليل الوطني لإدارة الأصول والمرافق في موقعها الإلكتروني، مرتبًا ومقسمًا حسب احتياج الجهات.

ويمكن لشركاء الهيئة من الجهات الحكومية، والمهتمين من ذوي الاختصاص، والمكاتب الاستشارية المختصة والمقاولين. الاطلاع على محتويات الدليل الوطني لإدارة الأصول والمرافق عبر الرابط من هنا.
علاوة على ذلك، تتضمن الحملة التوعوية سلسلة من المواد المرئية، توضح أهمية اتباع إرشادات الدليل لتنظيم. وتسهيل عمل الجهات الحكومية وتحقيق فوائد كبيرة على المستوى الوطني في مجالات الكفاءة والجودة. بما ينعكس أثرها على أداء الجهة والمواطنين بشكل مباشر.
بينما تهدف هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية إلى الإسهام في تحقيق كفاءة الإنفاق في الجهات الحكومية، والارتقاء بكفاءة. وفاعلية عمليات المشتريات الحكومية، ورفع جودة المشروعات والأصول والمرافق، وتخطيط البنية التحتية والبرامج والمبادرات والعمليات التشغيلية. وتطوير السياسات والأنظمة والمنهجيات، وبناء قدرات الكوادر الوطنية وتأهيلها.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.