منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

هيئة قناة السويس: 1.691 مليار دولار عائدات القناة خلال الربع الأول من 2022

كشفت بيانات صادرة عن هيئة قناة السويس المصرية، أن القناة سجّلت زيادة بنسبة 20%، خلال الربع الأول من العام 2022 عن العام الماضي.

هيئة قناة السويس: عبور 84 سفينة بحمولات 5.3 ملايين طن
هيئة قناة السويس
هيئة قناة السويس
هيئة قناة السويس

ووفقًا للبيانات الصادرة عن هيئة قناة السويس، بلغ عدد السفن العابرة للقناة في الفترة من يناير إلى مارس خلال العام الجاري 5303 سفن مقابل عبور 4581 سفينة خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بفارق 722 سفينة، بنسبة زيادة قدرها 15,8%، فيما زادت الحمولات العابرة للقناة بنسبة 7,4%.

هيئة قناة السويس: عبور 81 سفينة للمجرى الملاحي في الاتجاهين

السفينة إيقرغيفن بقناة السويس

يأتي ذلك في الوقت الذي سجّلت فيه الحمولات الصافية خلال الربع الأول من العام الجاري 313 مليونًا و300 ألف طن، مقابل 291 مليونًا و700 ألف طن خلال العام الماضي، بفارق 21 مليونًا و 600 ألف طن بحسب بيان للهيئة.

قناة السويس

وحسب البيانات، حققت قناة السويس خلال الربع الأول من العام 2022 في الفترة من يناير إلى مارس، زيادة قدرها 20% من حصيلة إيراداتها بالدولار؛ حيث سجلت عائدات القناة مليار و 691 مليون دولار مقابل مليار و 409 ملايين دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ورصدت التقارير الملاحية خلال الربع الأول من العام الجاري، زيادة كبيرة في معدلات عبور مختلف أنواع السفن، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وارتفعت أعداد سفن الصب بنسبة 29,1%، وزادت سفن الحاويات العابرة للقناة بنسبة 17%، فيما بلغت نسبة زيادة سفن حاملات السيارات 27,2%.

وسجّلت أعداد السفن السياحية المارة ارتفاعًا بالقناة، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، كما سجلت سفن البضائع العامة نسبة زيادة 18.1%، وزادت الناقلات بنسبة 6.5%.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.