منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

هيئة المنافسة توافق على إتمام التركز الاقتصادي بين السعودية للحديد والصلب والراجحي

أعلنت الهيئة العامة للمنافسة عن موافقة مجلس الإدارة على إتمام عملية التركز الاقتصادي بين الشركة السعودية للحديد والصلب – حـديد وشركة الراجحي للصناعات الحديدية – حديد الراجحي.

هيئة المنافسة

 

 قد يعجبك.. صندوق الاستثمارات العامة يقفز إلى المرتبة الخامسة عالميًا بأصول تبلغ 940 مليار دولار

 

أوضحت الهيئة عبر تغريدة لها على منصة إكس، أن الموافقة تمت بعد استعراض المجلس لطلب استحواذ الشركة السعودية للحديد والصلب – حديد على كامل الحصص في شركة الراجحي للصناعات الحديدية – حديد الراجحي، وبناءً على التقييم التنافسي وتحليل الآثار المتوقعة على المنافسة والأخذ بمرئيات الجهات ذات الصلة.

 

أضافت أن ذلك جاء خلال ترؤس رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور أحمد الخليفي الاجتماع السابع والثمانين للمجلس، بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور عبد العزيز الزوم، وبمشاركة أعضاء المجلس.

 

كما أنه جدير بالذكر أن صندوق الاستثمارات العامة كان قد وقع. في سبتمبر الماضي، اتفاقية شراء أسهم للاستحواذ على الشركة السعودية للحديد والصلب – حديد. بنسبة 100% من الشركة السعودية للصناعات الأساسية – سابك، بقيمة 12.5 مليار ريال.

 

وبحسب شروط الاتفاقيات، تستحوذ شركة حديد على أسهم شركة الراجحي للصناعات الحديدية – حديد الراجحي. بنسبة 100% من شركة محمد عبد العزيز الراجحي وأولاده للاستثمار – الراجحي للاستثمار. وذلك بمقابل زيادة رأس المال والاكتتاب بحصص جديدة في شركة حديد.

 

مقالات ذات صلة:

صندوق الاستثمارات العامة يحقق قفزة نوعية في أرباحه بفضل أرامكو

المصدر: الهيئة العامة للمنافسة

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.