منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

هيئة العقار السعودية ترصد 8990 إعلانًا مخالفًا خلال مايو

0

نفذت الهيئة العامة للعقار بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، خلال شهر مايو، 18 جولة رقابية شملت 312 منشأة عقارية في مناطق الرياض والشرقية ومكة المكرمة.

وتهدف هذه الجولات إلى ضمان الامتثال للتشريعات العقارية، لا سيما نظام الوساطة العقارية، بالإضافة إلى التحقق من التزام المنشآت بالتوطين والحصول على التراخيص اللازمة.

هيئة العقار السعودية ترصد 8990 إعلانًا مخالفًا

وأوضحت الهيئة أن العمل الميداني يعد أحد المسارات التي تعتمدها لتنظيم السوق العقاري؛ حيث استهدفت فرقها الرقابية خلال الفترة نفسها زيارة 14086 منشأة وموقعًا عقاريًا مختلفًا.

بينما أسفرت هذه الزيارات عن رصد 8990 إعلانًا عقاريًا مخالفًا في الأماكن العامة، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

كما تلقت الهيئة 679 بلاغًا عبر قنواتها المختلفة، وتم التعامل معها ومعالجتها.

هيئة العقار السعودية

 

وبلغ عدد الإعلانات العقارية التي تم مسحها للتحقق من امتثالها للنظام عبر المسار الإلكتروني أكثر من 4437 إعلانًا عقاريًا.

وتتبنى الهيئة الرقابة الإلكترونية التي تستهدف القنوات الرقمية والمنصات العقارية للتحقق من نظامية الإعلانات وممارسات الوساطة العقارية الرقمية وفق الأنظمة واللوائح.

وطالبت الهيئة العامة للعقار جميع الوسطاء ومقدمي الخدمات العقارية بالامتثال لقواعد الأنظمة العقارية، والاطلاع على المخالفات لتجنب العقوبات التي تشمل الإنذارات، وتعليق الترخيص أو إلغائه أو الغرامات المالية.

وأكدت الهيئة أنه يمكن مضاعفة الغرامة في حال تكرار المخالفة خلال ثلاث سنوات من ارتكابها. كما حددت اللائحة التنفيذية للنظام تصنيف المخالفات والعقوبات المقررة لها.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.