منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

هيئة الزكاة والضريبة والدخل تكشف الموعد النهائي لتطبيق الفوترة الإلكترونية

كشفت هيئة الزكاة والضريبة والدخل المُهلة النهائية لتطبيق المرحلة الأولى من الفوترة الإلكترونية.

هيئة الزكاة والضريبة والدخل

ودعا بيات صادر عن الهيئة الخاضعين للائحة الفوترة الإلكترونية، إلى المسارعة في الاستعداد اللازم لتهيئة منشآتهم بمتطلبات المرحلة الأولى من الفوترة الإلكترونية “فاتورة”، والمتبقي عليها 90 يومًا، حيث سيبدأ تطبيقها في 4 ديسمبر 2021م.

هيئة الزكاة والضريبة والدخل
هيئة الزكاة والضريبة والدخل
الزكاة والضريبة والدخل تدعو المكلفين لتوريد 40 مليون ريال

وأشار البيان إلى أن متطلبات الالتزام بالمرحلة الأولى من الفوترة الإلكترونية تتمثل في التوقف التام عن استخدام الفواتير المكتوبة بخط اليد أو الفواتير المكتوبة بأجهزة الكمبيوتر عبر برامج تحرير النصوص أو برامج تحليل الأرقام، كذلك التأكد من وجود حل تقني للفوترة الإلكترونية متوافق مع متطلبات الفوترة الإلكترونية (فاتورة).

الهيئة العامة للمنافسة تدشن بوابتها الإلكترونية الجديدة

وتشمل متطلبات الالتزام التأكد من إصدار وحفظ الفواتير الإلكترونية بجميع العناصر، ومنها رمز الاستجابة السريعة للفواتير الضريبية المبسطة، والرقم الضريبي للمشتري المسجل في ضريبة القيمة المضافة للفواتير الضريبية. وأيضاً التأكد من تضمين عنوان الفاتورة وذلك حسب النوع المصدر.

اقرأ المزيد:
«الزكاة والدخل» تتلقى 162 ألف طلب تسجيل مبايعة عقارية

وأكدت “الزكاة والضريبة والجمارك” على أنه يمكن للمكلفين الخاضعين للفوترة الإلكترونية الاطلاع على القائمة الاسترشادية غير المُلزمة لمزودي الحلول التقنية للفوترة الإلكترونية المنشورة في الموقع الإلكتروني للهيئة على الرابط (https://bit.ly/3zsReQM)، من أجل اختيار الحل التقني المناسب لحجم المنشأة ونوع القطاع، مؤكدةً على أنه لا يُفهَم من القائمة اقتصار تقديم حلول الفوترة الإلكترونية عليهم، وإنما يُعد المكلف نظاميًا عند تحقيقه للمتطلبات الخاصة بالفوترة الإلكترونية باستخدام أي حل تقني.

اقرأ أيضًا:
«الزكاة والدخل» تتوج بجائزة «أفضل مبادرة ابتكارية في الموارد البشرية» دوليًا
«الزكاة والضريبة والجمارك» تنشر ضوابط ومتطلبات الفوترة الإلكترونية

وجددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، دعوتها للمكلفين الخاضعين للفوترة الإلكترونية ومزودي الأنظمة الإلكترونية الخاصة بالفوترة والمهتمين، إلى التواصل معها لأي استفسارات تتعلق بالفوترة الإلكترونية (فاتورة)، وذلك عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، والذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك” على تويتر (@zatca_Care) أو من خلال البريد الإلكتروني ([email protected])، أو عبر المحادثات الفورية على الموقع الإلكتروني (zatca.gov.sa).

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.