منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الزكاة والضريبة والدخل تدعو المكلفين لتوريد 40 مليون ريال

جددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، دعوتها للمكلفين الخاضعين لأحكام ضريبة القيمة المضافة الذين تتجاوز توريداتهم السنوية 40 مليون ريال، إلى تقديم إقراراتهم الضريبية عن شهر يوليو الماضي، وذلك في موعد أقصاه الحادي والثلاثون من شهر أغسطس الجاري.

الهيئة العامة للمنافسة تدشن بوابتها الإلكترونية الجديدة
الزكاة والضريبة والدخل

ودعت الهيئة المكلفين على المسارعة إلى تقديم إقراراتهم الضريبية بواسطة موقعها الإلكتروني zatca.gov.sa تجنباً لغرامة التخلف عن تقديم الإقرار في مدته المحددة، بواقع 5% كحد أدنى و 25% كحد أقصى من قيمة الضريبة التي كان يتعين الإقرار بها.

الزكاة والضريبة
الزكاة والضريبة
اقرأ أيضًا:
«الزكاة والدخل» تتوج بجائزة «أفضل مبادرة ابتكارية في الموارد البشرية» دوليًا
«الزكاة والضريبة والجمارك» تنشر ضوابط ومتطلبات الفوترة الإلكترونية

كما طالبت الهيئة المكلفين من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة القيمة المضافة إلى التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال 19993، والذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك” على تويتر zatca_care@، أو البريد الإلكتروني [email protected]، أو من خلال المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة zatca.gove.sa.

اقرأ المزيد:
«الزكاة والدخل» تتلقى 162 ألف طلب تسجيل مبايعة عقارية

وضريبة القيمة المضافة واحدة من الأنظمة الضريبية السارية في المملكة، وهي ضريبة غير مباشرة تُفرَض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت مع بعض الاستثناءات.

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.