منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

هيئة التأمين توافق على زيادة رأس مال “سلامة” إلى 300 مليون ريال

0

أعلنت شركة سلامة للتأمين التعاوني “سلامة”، اليوم الاثنين، استلامها خطاب موافقة هيئة التأمين على زيادة رأس مال الشركة إلى 300 مليون ريال.

وأوضحت الشركة، في بيان لها، على تداول السعودية، أن المبلغ المراد زيادته 100 مليون ريال، عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

وأشارت “سلامة” إلى أن الخطاب تضمن كذلك عدم ممانعة هيئة التأمين على تعديل مادة رأس المال في النظام الأساس للشركة، وفقًا لرأس المال الجديد، علمًا بأن موافقة هيئة التأمين صالحة لمدة سنة من تاريخها.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة - تاسي
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة – تاسي

 

أرباح الربع الأول

 

وأظهرت النتائج المالية لشركة سلامة للتأمين التعاوني، انخفاض صافي الأرباح بنسبة 21%، إلى 10.1 مليون ريال بنهاية الربع الأول 2024.

بينما حققت صافي ربح بلغ نحو 12.7  مليون ريال، خلال نفس الفترة من عام 2023.

وقالت الشركة إن سبب انخفاض الأرباح خلال الربع الحالي، مقابل الربع المماثل من العام السابق، يعود إلى انخفاض الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، ويعود أساسًا إلى انخفاض الإيرادات المكتسبة.

ويعزى ذلك إلى انخفاض إجمالي الأقساط المكتتبة للربع الحالي في قطاعي تأمين الإلزامي للمركبات والتأمين الصحي للشركة، مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

كما أضافت شركة “سلامة”، أن صافي الربح قبل الزكاة للربع الحالي، بلغ نحو  11.05 مليون ريال.

فيما بلغ صافي الربح قبل الزكاة للربع المماثل من العام السابق نحو 13.15 مليون ريال، بانخفاض قدره 2.1 مليون ريال.

ويعود سبب انخفاض صافي الربح قبل الزكاة للربع الحالي أساسًا إلى توقف الإيرادات الأخرى المتعلقة بمحفظة التأمين المشترك للحج والعمرة للربع الحالي، بمبلغ 6 ملايين ريال، مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

وأشارت إلى أن ذلك جاء رغم ارتفاع أرباح الاستثمار، بمبلغ 1.7 مليون ريال للربع الحالي، مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

كذلك انخفاض المصروفات التشغيلية الأخرى للربع الحالي، بمبلغ 1.8 مليون ريال، مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

وعزت شركة “سلامة” سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي، مقارنة بالربع السابق إلى زيادة صافي أرباح نتائج التأمين للربع الحالي، والذي بلغ 11.75 مليون ريال.

وبلغ صافي أرباح نتائج التأمين للربع السابق نحو 603 آلاف ريال، أي بارتفاع قدره 11.1 مليون ريال سعودي.

كما يرجع سبب انخفاض أرباح نتائج التأمين للربع السابق إلى الزيادة في مصاريف خدمات التأمين والمتمثلة في ارتفاع المطالبات المتكبدة والنفقات المتعلقة بالاكتتاب والمصروفات التشغلية المتعلقة بالنشاط، مقارنة بالربع الحالي.

 

 

 

 

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.