«هيئة الاتصالات» تُصدر وثيقة تنظيمات مقسم الإنترنت الوطني

0 92

أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم الأحد، وثيقة تنظيمات مقسم الإنترنت الوطني، التي تهدف إلى إيجاد منظومة إنترنت عالية المستوى، من خلال صياغة التنظيمات المتعلقة بمقاسم الإنترنت، وفقًا لأحدث المعايير العالمية، بما في ذلك تحديد حقوق والتزامات مقدمي الخدمات المرخصين المتعلقة بالمقسم الوطني.

وأوضحت الهيئة، أنها تسعى من خلال هذه الوثيقة، إلى جعل المملكة مركزًا إقليميًا لحركة مرور الإنترنت الدولية، والحفاظ على حركة الإنترنت الوطنية داخل البلاد، وتحسين تجربة العملاء في استخدام خدمات الإنترنت، وتحفيز الاستثمار.

هيئة الاتصالات
هيئة الاتصالات

اقرأ المزيد:

«هيئة الاتصالات» تدشّن هويتها واستراتيجيتها الجديدة

كما تأتي هذه الوثيقة في إطار تعزيز دو الهيئة كمنظم رقمي، وامتدادًا لأهدافها الاستراتيجية التي تقتضي دعم تمكين تحول المملكة الرقمي، ووضعها على خارطة الريادة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات العالمي.

وأفادت الهيئة، بأنها استندت في إعداد هذه الوثيقة على دراسة الوضع الراهن للسوق والبيئة التنظيمية في المملكة، إلى جانب تقييم أفضل التجارب الدولية والإقليمية المعمول بها في هذا الصدد، وأهمية ربط بوابات العبور الدولية لمقدمي خدمات البيانات المرخص لهم حاليًا، والذين سيرخص لهم مستقبلًا فيما بينها لتبادل المعلومات المحلية، وبما يتوافق مع حماية المصلحة العامة ومصالح المستخدمين والمحافظة على سرية الاتصالات وأمن المعلومات.

اقرأ أيضًا:

اليوم.. «هيئة الاتصالات» تعقد ندوة «تمكين الاستخدامات التجارية والمبتكرة للطيف الترددي»

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.