منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

هيئة الأمن السيبراني تستعرض جهودها بمعرض الدفاع العالمي

0

تشارك الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في معرض الدفاع العالمي 2024، الذي يقام خلال الفترة من 4 إلى 8 فبراير الجاري بتنظيم الهيئة العامة للصناعات العسكرية، ومشاركة أكثر من 750 جهة عارضة من حول العالم.

 

قد يعجبك..هيئة الأمن السيبراني تطلق برنامج الابتعاث الخارجي للدراسات العليا

 

 

أهمية الدفاع عن الفضاء السيبراني

 

تؤكد الهيئة الوطنية للأمن السيبراني على أهمية الدفاع عن الفضاء السيبراني، كونه ركيزة استراتيجية لمواجهة المخاطر السيبرانية المتزايدة على المستوى الوطني. كما تشير الهيئة إلى أن هذه المخاطر تُهدد البنية التحتية الحيوية والاقتصاد الوطني، وتؤثر على الأمن القومي للمملكة.

مشاركة الهيئة في معرض الدفاع العالمي

تشارك الهيئة في معرض الدفاع العالمي 2024 لعرض جهودها في حماية المصالح الحيوية للمملكة والدفاع عن أمنها الوطني من المخاطر السيبرانية. وتُقدّم الهيئة خلال مشاركتها عدداً من الفعاليات، تشمل:

  • عرض: يسلط الضوء على مهام الهيئة وواجباتها، والخدمات التي تقدمها في مجال الأمن السيبراني.
  • ندوات: يناقش مختصون في مجال الأمن السيبراني أحدث التهديدات وسبل مواجهتها.
  • ورش عمل: يقدم خبراء من الهيئة تدريبات عملية على كيفية التعامل مع المخاطر السيبرانية.

أهداف مشاركة الهيئة

تهدف الهيئة من خلال مشاركتها في معرض الدفاع العالمي 2024 إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الأمن السيبراني. وتعزيز التعاون مع الجهات المعنية في مجال الأمن السيبراني كما تعمل على نشر ثقافة الأمن السيبراني بين أفراد المجتمع. علاوة على جذب الكفاءات الوطنية للعمل في مجال الأمن السيبراني.

مبادرات الهيئة الوطنية للأمن السيبراني

تطلق الهيئة الوطنية للأمن السيبراني عدداً من المبادرات لحماية الفضاء السيبراني الوطني، تشمل: الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني ومركز العمليات الأمنية. علاوة على منصة التوعية بالأمن السيبراني، وبرنامج تأهيل الكوادر الوطنية في مجال الأمن السيبراني

التعاون الدولي

تؤكد الهيئة على أهمية التعاون الدولي في مجال الأمن السيبراني لمواجهة المخاطر العالمية. كما تشارك الهيئة في عدد من المنظمات الدولية المعنية بالأمن السيبراني. بينما تعقد شراكات مع جهات دولية متخصصة في هذا المجال.

تؤكد الهيئة الوطنية للأمن السيبراني على أن الدفاع عن الفضاء السيبراني مسؤولية الجميع، كما تدعو جميع أفراد المجتمع للمشاركة في الجهود الرامية إلى حماية المملكة من المخاطر السيبرانية.

 

 

 

مقالات ذات صلة:

أدوات الأمن السيبراني.. حلول مجانية تتصدى للجرائم الإلكترونية بالمملكة

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.