منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«هواوي» تطور طرقًا ذكية تتحدث للسيارات ذاتية القيادة في الصين

تعكف شركة التكنولوجيا “هواوي”، على تطوير طرق ذكية في الصين، تتحدث للسيارات ذاتية القيادة؛ وذلك بهدف جعل حركة المرور أكثر سلاسة وأمانًا.

وتسعى شركة التكنولوجيا “هواوي” وشركاؤها، للاستفادة من الفرص الهائلة لتزويد البنية التحتية، من خلال تطوير أول مشروع وطني صيني للمركبات الذكية.

وزودت، طريق طوله أربعة كيلومترات في مدينة ووشي بمقاطعة جيانغسو بهذه التقنية،؛ إذ تنتقل الحافلات ذاتية القيادة ذهابًا وإيابًا وتتوقف وتتجاوز الموانع وتتسارع وتتباطأ، بناءً على المعلومات التي تتلقاها باستمرار من محيطها.

هواوي
هواوي

اقرأ المزيد:

«هواوي» تنتوى إصدار كاميرات هاتف بعدسات تضاهي دقة العين البشرية

وتحتوي إشارات المرور واللافتات وجميع عناصر البنية التحتية في الطرق، على أجهزة استشعار، إلى جانب أنها مزودة بكاميرات ورادارات تتحدث مع السيارة.

من جهته، أكد جيانج وانج تشينج؛ رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في “هواوي”، أن القيادة الذاتية هي تقنية لا تقاوم ولكن السيارات تكون معزولة، لذلك فإن الحل الوحيد للحصول على مزيد من المعلومات، سيكون من خلال الطرق التي تسير عليها.

اقرأ أيضًا:

«هواوي» تطلق شاشات ذكية للسيارات مطلع يناير 2021

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.