“هواوي” تدرس مقاضاة لجنة الإتصالات الفيدرالية بسبب تصنيفها تهديدًا لأمن أمريكا

0

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، نقلا عن مصادر مطلعة قولها أن شركة “هواوي” الصينية بصدد رفع دعوى قضائية ضد لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية، بسبب قرار الأخيرة الأسبوع الماضي بشأن تصنيف الشركة الصينية تهديدا للأمن القومي الأمريكي وحظر تعاونها مع ما تبقى لها من عملاء داخل الولايات المتحدة.

وذكرت الصحيفة-في سياق تقرير بثته ــ اليوم السبت ــ أن عملاق التكنولوجيا الصيني “هواوي” يخوض حاليا غمار معركة شرسة من أجل الدفاع عن صورته ومجابهة المساعي الأمريكية التي تستهدف تقويض تواجده داخل الولايات المتحدة وتضييق الخناق على تعاونه التجاري مع الشركات الأمريكية.

وسبق وأن تقدمت شركة “هواوي” خلال شهر مارس الماضي بدعوى قضائية ضد الحكومة الأمريكية أمام المحكمة الفيدرالية بولاية “تكساس” ، من أجل وقف تنفيذ أحكام قانون سياسة الدفاع لعام 2019 الذي يمنع الحكومة والشركات الأمريكية من شراء معدات أو مكونات من الشركة الصينية.

وأضافت أن الشركة الصينية مؤخرًا ضاعفت حجم إنفاقها من أجل تشكيل مجموعات ضغط داخل الولايات المتحدة وتحسين صورتها إعلاميا في خضم معركتها ضد الحكومة الأمريكية.

من جانبها، تدرس الإدارة الأمريكية توسيع دائرة حظرها لتصدير الشركات الأجنبية منتجات تحتوي على تقنية أمريكية لشركة “هواوي”، معربة عن قلقها من أن أجهزة هواوي قد تحتوي على ثغرات أمنية تسمح للصين بالتجسس على حركة الاتصالات العالمية، وضغطت على حلفائها لحظر استخدام معدات هواوي.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.