منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بورصة دبي للذهب تسجل تداول 21.85 مليون عقد بنهاية نوفمبر 2019

وصل إجمالي حجم التداول في بورصة دبي للذهب والسلع هذا العام أكثر من 21.85 مليون عقد، في نهاية نوفمبر الجاري، بقيمة تجاوزت 400 مليار دولار أمريكي.
وشهدت البورصة، في شهر نوفمبر وحده تداول 1.54 مليون عقد مع تسجيل معدل اهتمام مفتوح بلغ 299,575 عقدًا بنمو نسبته 15% في عام 2019.

وكانت مجموعة منتجات الروبية الهندية هي الأفضل أداء في شهر نوفمبر؛ حيث سجلت أحجام تداولاتها نموًا بنسبة 17% منذ بداية العام وحتى تاريخه مقارنة مع العام 2018، بالإضافة إلى ارتفاع معدل الاهتمام المفتوح بنسبة 10%.

وكانت تداولات هذا الشهر مدعومة أيضا بالمنتج الرائد لدى بورصة دبي للذهب والسلع “العقد الآجل للذهب”، والذي سجل نموًا إجماليًا في أحجام تداولاته بنسبة 94% منذ بداية العام وحتى تاريخه، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي مع نمو متوسط حجم التداول اليومي بنسبة 452% على أساس سنوي.

من جهته، قال ليس ميل؛ الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: “تواصل بورصة دبي للذهب والسلع المضيّ بخطى ثابتة نحو تحطيم الرقم القياسي الذي سجلناه في عام 2018 من حيث حجم التداول السنوي بواقع 22.3 مليون عقد، وتحقيق نمو قوي مع نهاية العام، وهذا يؤكد قدرتنا على تلبية الاحتياجات المتطورة باستمرار للمشاركين في السوق ومواصلة تقديم أدوات مالية متنوعة تتّسم بالتميز والابتكار”.

وكانت بورصة دبي للذهب والسلع، قد فازت في وقت سابق من هذا الشهر بجائزتين مرموقتين، هما جائزة “أفضل بورصة عالمية للعام” ضمن جوائز البرج للمديرين التنفيذيين، وجائزة “أفضل بورصة للعام” ضمن جوائز “إف أو دبليو جلوبال إنفستور في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” لعام 2019، وذلك بفضل النمو الكبير الذي حققته خلال العام؛ حيث حطّمت العديد من الأرقام القياسية من حيث أحجام التداولات وقيمتها الاسمية ومعدلات الاهتمام المفتوح.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.