نيسان “آريا”.. سيارة كهربائية بمواصفات خارقة

أنظمة دفع متعددة.. تسير 610 كم بالشحنة الواحدة.. فرامل ذكية

0 23

اتجهت بعض شركات السيارات العالمية إلى مجال صناعة السيارات الكهربائية، مع اتجاه العالم إلى الحفاظ على البيئة، وتقليل الانبعاثات الناتجة عن استخدام الوقود التقليدي.

اقرأ أيضًا..مبيعات سيارات لينكون تُحقق طفرة ونافيجتور ونوتيلوس يسجلا ارتفاعاً

ومؤخرًا أطلقت شركة نيسان سياراتها “آريا”، وهي سيارة كروس أوفر SUV كهربائية تسير لمسافات طويلة دون إعادة شحن.

تأتي “آريا” لتكمل تاريخ نيسان مع صناعة السيارات الكهربائية، الذي بدأ عام 1947 مع السيارة “تاما” لمواجهة نقص الوقود الشديد الذي كانت تواجهه اليابان في ذلك الوقت، لتبدأ منذ ذلك التوقيت تطوير العديد من السيارات ومنها ليف و Note e-power، ونيسان IMx كورو.

اقرأ المزيد..سيارة لينكون كورسير تصميم عصري وقوة على الطريق

المحرك

تأتي “آريا” بمحرك كهربائي 100% بقدرة جبارة على زيادة السرعة والعمل بسلاسة وهدوء، ومزود بتقنية المساعدة في مستوى الإرشاد.

وتدمج “آريا” -التي تعمل بالكامل بالطاقة الكهربائية- ما بين تقديم أعلى مستويات من الطاقة وإمكانيات ونطاقات الشحن؛ إذ تستطيع السير مسافة 610 كم دون الحاجة إلى إعادة الشحن، علاوة على أنظمة دفع متعددة؛ أولها نظام الدفع بعجلتين، ونظام الدفع الرباعي e-4ORCE الذي يوزع قوة المحرك على عجلات السيارة بالكامل؛ لمزيد من التسارع الرباعي، إضافة إلى حجمين مختلفين من البطاريات، كما تنطلق السيارة من الصفر إلى سرعة 96 كم في الساعة خلال 5 ثوان.

تكنولوجيا القيادة

أضافت نيسان العديد من وسائل التكنولوجيا داخل السيارة؛ منها نظام مساعدة السائق المتقدم ProPILOT 2.0، وتقنية المساعدة في الركن ProPILOT Remote Park ومميزات e-Pedal، ونظام نيسان للأمان Nissan’s Safety Shield system المتوافر بكافة موديلات آريا، الذي يحتوي على نظام Intelligent Around View Monitor للرؤية من مختلف الزوايا عن طريق كاميرات التصوير، ونظام تحذير الاصطدام الأمامي Intelligent Forward Collision Warning، ونظام الفرامل الذكية للطوارئ، وتكنولوجيا فرامل الطوارئ الآلية الخلفية.

زودت السيارة بنظام جديد يسمح بتعديل إعدادات السيارة عن طريق الصوت، بجانب تحديثات البرامج الثابتة اللاسلكية، التي تُشعر السائق والركاب بالراحة والاستمتاع بالرحلة، خاصة من خلال نظام Amazon’s Alexato help الذي يسهل حياتهم، ويجعلها أكثر تنظيمًا.

التصميم

حرصت نيسان على إضافة النهج المستقبلي الياباني الذي يناسب كل العصور والأزمنة في تصميم السيارة، مع الحفاظ على البساطة في التصميم؛ إذ وضعت أرضية مسطحة للسيارة من الداخل، مع عناصر تحكم في المناخ مدمجة، تمنح آريا أكبر مساحة للكابينة الداخلية في فئتها.

موضوعات متعلقة:

طرح سيارة لينكون كورسير بالأسواق السعودية

لينكون تتيح لعشاقها نظرة افتراضية داخل مقصورة سيارة كورسير

لينكون تطرح سيارتها الجديدة كورسير بمميزات استثنائية

التقنيات الحديثة تُعزز مكانة سيارة أفياتور بمواجهة السيارات المنافسة

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.