منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

نوبكو ترسي عقدًا بقيمة 23 مليون ريال على طبية

0

أعلنت الشركة الطبية العربية العالمية القابضة – طبية، عن فوزها بترسية عقد من الشركة الوطنية للشراء الموحد – نوبكو، والخاص بالمنافسة رقم NPT0019/22، باسم شركة لوازم الدولية الطبية، إحدى الشركات التابعة، والمملوكة لها بنسبة 100%.

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأحد، على تداول السعودية، أن الترسية تمت بتاريخ 06 يونيو 2024، كما أن قيمة العقد 23.84 مليون ريال.

أضافت أن العقد مع نوبكو، يتضمن تأمين مستلزمات العظام والعمود الفقري، وفقًا لما تنص عليه الشروط. علاوة على ذلك لا توجد أطراف ذات علاقة.

 

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

صافي ربح 2023

يذكر أن الشركة الطبية العربية العالمية القابضة – طبية، حققت أرباحًا قدرها 38.1 مليون ريال، بنهاية عام 2023.  بينما حققت أرباح وصلت إلى نحو 20.5 مليون ريال، خلال نفس الفترة من عام 2022.

 

كذلك قالت الشركة إنها حققت إيرادات قدرها 806.9 مليون ريال، في السنة المالية 2023، بزيادة قدرها 25.6% على أساس سنوي. بينما حققت نحو 642.7 مليون ريال في السنة المالية 2022.

 

كما عزت الشركة هذه الزيادة إلى النمو الأساسي القوي، مدفوعًا بالأداء القوي لـ “شركة الفيصلية للأنظمة الطبية” (FMS) والموثوقية المستمرة لشركة لوازم الدولية الطبية (بريما)، مدعومًا بالمساهمة الإيجابية لشركة الرعاية الصحية المبتكرة القابضة المحدودة (IHC).

 

علاوة على ذلك، سجلت “شركة الفيصلية للأنظمة الطبية” زيادة بنسبة 37.4% على أساس سنوي. في الإيرادات على خلفية المشاريع المتراكمة القوية مع تلقي طلبات جيدة وزيادة الطلب من القطاع الخاص وإضافة موردين جدد.

 

في حين، حققت شركة لوازم الدولية الطبية (بريما)، أداءً إيجابيًا بشكل عام. على الرغم من التحديات التي واجهتها في النصف الأول من العام، ما يدل على مرونة وقوة أساسيات الشركة.

 

كذلك حققت الشركة الطبية العربية العالمية القابضة، صافي ربح قدره 38.1 مليون ريال، في السنة المالية 2023، بزيادة قدرها 86.0% على أساس سنوي. بينما حققت نحو 20.5 مليون ريال في السنة المالية 2022.

 

يذكر أن الشركة الطبية العربية العالمية القابضة – طبية، كانت قد أعلنت خلال الشهر الماضي عن ترسية، أوامر شراء باسم شركة الفيصلية للأنظمة الطبية، إحدى الشركات التابعة والمملوكة 100% وجميعها تابعة لعقد واحد، بقيمة 23.8 مليون ريال مع الشركة الوطنية للشراء الموحد (نوبكو).

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.