منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

نجاح باهر لموسم الحج 1445هـ بفضل التوجيهات السامية والجهود التكاملية

0

أعلن نائب أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس لجنة الحج المركزية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، من مقر الإمارة بمشعر منى، عن نجاح حج هذا العام 1445هـ بكل يسر وطمأنينة وأمان، وذلك بفضل التوفيق من الله سبحانه وتعالى، وفضل الرعاية الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ومتابعة وجهودات جميع الجهات المعنية بالحج.

شكر وتقدير للقيادة الرشيدة

رفع الأمير سعود بن مشعل أسمى آيات الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة على دعمها المتواصل للحج والحجاج، مؤكدًا أن إشرافهما وتوجيهاتهما ومتابعتهما للخدمات المقدمة لقاصدي بيت الله العتيق كان له الأثر الكبير في تحقيق هذا النجاح لموسم حج 1445هـ.

كما تقدم سموه بالشكر الجزيل لوزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف. على دعمه ومتابعته واعتماده للخطط الأمنية للحج، والتي كان لها الأثر الكبير في تحقيق هذا النجاح. كما شكر سموه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، على متابعته لجميع الأعمال المتعلقة بالحج.

التطوير المستمر لمنظومة الحج

كما أكد الأمير سعود بن مشعل على أن ما تحقق من نجاحات في حج هذا العام. هو بداية لمرحلة جديدة من التطوير المستمر لمنظومة الحج. بينما ستبدأ فورًا أعمال الترتيب والتخطيط لموسم حج العام المقبل. وشدد سموه على أن طموحات المملكة العربية السعودية. في خدمة قاصدي أطهر البقاع وأقدسها ليس لها سقف، وأن آمالها لا حدود لها.

شكر وتقدير لضيوف الرحمن والعاملين في موسم الحج

وتوجه الأمير سعود بن مشعل شكره لضيوف الرحمن على التزامهم وتعاونهم. ما ساهم بشكل كبير في نجاح موسم حج1445هـ. كما شكر جميع العاملين في مختلف القطاعات الحكومية والأهلية. وخص بالشكر رجال الأمن والمتطوعين والمتطوعات الذين بذلوا جهودًا كبيرة. في خدمة الحجاج وإظهار الصورة المشرّفة للمملكة العربية السعودية.

في حين إن نجاح موسم الحج 1445هـ بكل يسر وطمأنينة وأمان، يؤكد على حرص المملكة العربية السعودية. على تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، وتعزيز مكانة المملكة كمركز لخدمة الإسلام والمسلمين. كما يظهر كفاءة وفعالية منظومة الحج السعودية، وقدرتها على استيعاب أعداد كبيرة من الحجاج من مختلف أنحاء العالم.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.