ميس السعودية تنجح في صناعة أول كمامات N95 في المملكة

0 108

نجحت شركة ميس السعودية للمنتجات الطبية، في إنتاج أول كمامات N95 في المملكة مصنوعة من مادة البولي بروبيلين المُصنعة في شركة سابك.

أول كمامات N95
أول كمامات N95
بيع أغلى كمامة في العالم خلال موسم الرياض 2021
أول كمامات N95 في المملكة

وجاء إنتاج أول كمامات N95، في المملكة بالتعاون مع شركة ديماس للأقمشة غير المنسوجة، وقد حصل المنتج على الموافقات اللازمة بعد استيفائه متطلبات الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية.

أول كمامات N95
أول كمامات N95
اقرأ أيضًا..قيمتها 1.5 مليون دولار ومرصعة بالألماس .. صيني يصنع أغلى كمامة بالعالم

وتعليقًا على الإنجاز قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي يوسف بن عبد الله البنيان: “حرصت شركة سابك على دعم الصناعة الوطنية وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030؛ لتمكين المحتوى المحلي والصناعات الإستراتيجية عبر مبادرتها الوطنية نساند، مشيرًا إلى أن الشركة تعمل بشكل متكامل مع المؤسسات الصناعية في المملكة، لتوفير الحلول المبتكرة والمستدامة عبر تطوير المواد الأولية التي تدخل في صناعة منتجات ذات أهمية عالية للمجتمع، ورفع جودتها وكفاءتها.

 

وتابع: “إن إنتاج هذه الكمامات محليًا يمثل خطوة مهمة في مجال توطين المنتجات الطبية بما يسهم في تعزيز الوقاية ورفع مستويات الصحة العامة، مشيرًا إلى أن مبادرة نساند™ تعمل مع قاعدة واسعة من رواد الأعمال والمصنعين المحليين في مجال توطين الصناعات الإستراتيجية ونقل التقنيات اللازمة لهذه الصناعات”.

 

في السياق ذاته، زار فريق من شركة سابك، مصنع شركة ديماس ومصنع شركة ميس السعودية للمنتجات الطبية.

وثمّن مسؤولو الشركتين جهود (سابك) عبر مبادرتها نساند™ في إنتاج أول مواد خام مخصصة لتصنيع قناع N95 بشكل كامل من مواد وطنية مبتكرة، مؤكدين نجاح هذه التجربة في تجسيد أهمية التعاون المشترك بين القطاعين الخاص والعام لدعم المنتجات الوطنية، وتوطين الصناعات في مجال معدات الحماية الشخصية والصحية.

 

وأطلقت وحدة العمل الإستراتيجية للبتروكيماويات في (سابك)، خلال شهر سبتمبر الماضي، وحدة “العناية الشخصية والرعاية الصحية”، لتعزيز التركيز على إنتاج حلول متخصصة توظف الابتكار في تلبية احتياجات الزبائن في هذا المجال، ومواكبة المتغيرات العالمية عبر زيادة إسهام قطاع البتروكيماويات في الصناعات الطبية، لا سيما بعد أن أثّرت جائحة كورونا المستجد على سلاسل الإمداد لمنتجات الحماية الشخصية، مما أدى إلى فرض قيود على تصديرها في العديد من الدول.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.