ميزانيتها 50 مليار ريال.. ولي العهد يدشن استراتيجية شمم وقمم في منطقة عسير

0 801

دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، استراتيجية شمم وقمم؛ لتطوير منطقة عسير، بما يخدم تحقيق نهضة تنموية شاملة، وغير مسبوقة للمنطقة.

ولي العهد يتبرع لمنصة «إحسان» بـ10 ملايين ريال
50 مليار ريال ميزانية استراتيجية شمم وقمم في عسير

ومن المقرر أن يتم ضخ 50 مليار ريال عبر استثمارات متنوعة لتمويل المشروعات الحيوية، وتطوير مناطق الجذب السياحي على قمم عسير الشامخة؛ لتكون عسير وجهة عالمية طوال العام معتمدة في ذلك على مكامن قوتها من ثقافة وطبيعة تجمع بين الأصالة والحداثة، وتسهم في دفع عجلة النمو الاجتماعي والاقتصادي في المنطقة.

صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان
صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان
اقرأ أيضًا:
سمو ولي العهد: مدينة ذا لاين صديقة للبيئة وتدعم رؤية 2030
استراتيجية شمم وقمم تستهدف استقطاب 10ملايين زائر سنويًا

وأعلن صاحب السمو الملكي، أن استراتيجية عسير تهدف إلى تحويل المنطقة إلى وجهة سياحية عالمية طوال العام، تستقطب أكثر من 10ملايين زائر من داخل المملكة وخارجها بحلول عام 2030، وذلك باستغلال المقومات السياحية في المنطقة التي ستستثمر من خلال مشروعات سياحية نوعية لإبراز قممها الشامخة إلى جانب التنوّع الجغرافي والطبيعي فيها، وكشف الثراء الثقافي والتراثي لها.

صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان
صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان
مبادرة شمم وقمم تهدف لجذب الاستثمارات الداخلية والخارجية

وشدد ولي العهد على العمل باستراتيجية عسير لجذب الاستثمارات من داخل المملكة وخارجها، والتي ستسهم بدورها في صناعة حراك اقتصادي فعال عبر تفعيل منظومة متكاملة لتسهيل الإجراءات وتعزيز دور السياحة والثقافة كمحركات رئيسية للتنمية الاقتصادية في عسير.

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والأمير محمد بن سلمان
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والأمير محمد بن سلمان
وظائف جديدة بحلول 2030

وكشف ولي العهد، أن تنفيذ الاستراتيجية سيُسهم بحلول 2030 في توفير فرص وظيفية جديدة، بالإضافة إلى رفع جودة الحياة والارتقاء بالخدمات الأساسية والبنى التحتية في المنطقة، والتي تشمل الاتصالات والصحة والنقل وغيرها من الممكنات.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.