منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ميرسك: استئناف رحلاتنا في البحر الأحمر سابق لآوانه

0

أعلنت شركة ميرسك للشحن البحري عن استمرار تعليق مرور رحلاتها من البحر الأحمر بسبب ارتفاع المخاطر.

 

قد يعجبك..ميرسك تمدد تعليق الملاحة عبر البحر الأحمر لإشعار آخر

أوضحت ميرسك في بيان لها أنه من السابق لآوانه استئناف عبور البحر الأحمر بسبب استمرار ارتفاع مستوى المخاطر، على الرغم من مبادرة الاتحاد الأوروبي لتعزيز السلامة في المنطقة.

 

كما أنه جدير بالذكر أن شركة ميرسك وهي إحدى أكبر شركات شحن الحاويات في العالم، كانت قد علقت حركة المرور في البحر الأحمر يوم الخامس من يناير، وحولت المسار إلى طريق رأس الرجاء الصالح. وسط استهدف الحوثيون للسفن المتجهة إلى إسرائيل.

 

وسبق أن حذرت حركة “أنصار الله” (الحوثيين) في اليمن، والتي تسيطر على معظم ساحل اليمن على البحر الأحمر، من نيتها مهاجمة أي سفن مرتبطة بإسرائيل. ودعت الدول الأخرى إلى سحب أطقمها منها وعدم الاقتراب منها في البحر، وبسبب ذلك، قرر عدد من شركات الشحن العالمية تعليق عمليات النقل عبر البحر الأحمر.

 

علاوة على ذلك أكد الحوثيون مرارا، أن أفعالهم في البحر الأحمر تهدف إلى مساندة الفلسطينيين في قطاع غزة. كما قالوا إنهم لا يتدخلون في حرية الملاحة في المنطقة.

 

بينما بدأت المهمة البحرية للاتحاد الأوروبي في جنوب البحر الأحمر في فبراير للمساعدة في حماية الطريق البحري. الرئيسي للتجارة من هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ تشنها جماعة الحوثي اليمنية التي تقول إن هجماتها تأتي تضامنا مع الفلسطينيين في غزة.

 

ميرسك
ميرسك

 

طريق رأس الرجاء الصالح بديل آمن

وبحسب البيان على موقع شركة ميرسك الإليكتروني فإنها على علم بأن شركات شحن أخرى. واصلت عبور البحر الأحمر أو أعلنت خططا لاستئناف الإبحار هناك. لكن قالت ميرسك “ما زلنا متمسكين بتقييمنا بأن الوضع الحالي لا يسمح لنا باتخاذ قرار مماثل”.

 

كما أضافت ميرسك “ما زلنا نعتقد أن الإبحار عبر طريق رأس الرجاء الصالح وحول إفريقيا. هو الحل الأكثر منطقية الآن ويسمح حاليا بأفضل استقرار لسلسلة التوريد”.

 

مقالات ذات صلة:

ميرسك وهاباغ لويد تنفيان إبرام أي اتفاقيات مع الحوثيين

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.