منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

منصة “إحسان” تُسهم في إنجاح موسم الحج وتُتيح عمليات التبرع للمحتاجين

تواصل المنصة الوطنية للعمل الخيري “إحسان” جهودها لدعم موسم الحج، وتسهيل عملية التبرع للمحتاجين، وذلك من خلال استقبال طلبات الأضاحي عبر منصة وتطبيق “إحسان” بالشراكة مع مشروع المملكة، للإفادة من الهدي والأضاحي “أضاحي”.

منصة إحسان: أضاحي ميسرة وموثوقة

ووفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية، تتيح المنصة للمضحين والحجاج توكيل “إحسان” بأداء نسك الأضحية عنهم وإيصالها إلى مستحقيها خلال أوقاتها الشرعية بكل موثوقية وأمان. وتعمل المنصة على فرز واستقبال فرص الجمعيات الراغبة بمشاركة فرصها في موسم الحج، لإدراج فرصًا خيرية عدة خلال موسم الحج تمثلّت في كفالة الحجاج لمن لم يسبق له الحج من قبل، وإطعام الحجيج وتوفير سقيا الماء لهم.

تحفيز العمل الخيري الرقمي

في إطار سعي “إحسان” إلى تمكين قطاع العمل الخيري رقميًا وتعظيم أثره، أطلقت المنصة مبادرة شكر الجمعيات المميزة بنسختها الثانية، والتي تهدف إلى تقديم دعم مادي مخصص لدعم الجوانب التشغيلية للجمعيات المميزة في مجال المساجد. وتأتي هذه المبادرة من مؤسسة سليمان أبانمي الخيرية، وتسعى إلى تحفيز أكبر عدد ممكن من الجمعيات المميزة ذات الأثر الفاعل لتحقيق التنمية المستدامة والتميز الاجتماعي.

فرص خيرية متاحة طوال العام

تتيح “إحسان” للمحسنين المساهمة في وقف إحسان. عبر استثمار مبلغ الريع الوقفي وصرف العائد منها على أوجه البر المتنوعّة لأكثر من 1,866 جمعية أهلية. كما تتيح المنصة فرصًا دورية للمساهمة في مشاريع خيرية متنوعة. مثل تفريج الكرب وكفالة الأرامل والمطلقات وغيرها. خاصة خلال العشر الأواخر من رمضان التي تعد ذروة للبر والإحسان.

منصة إحسان: إنجازات مميزة

تأسست “إحسان” بموجب أمرٍ سامٍ كريم، وتحظى بمتابعة لجنة إشرافية مكونة من 13 جهة حكومية. بينما تعمل المنصة وفق حوكمة أثمرت وصول إجمالي تبرعات المنصة إلى أكثر من 7 مليارات و700 مليون ريال. كما يستفيد منها أكثر من 4.8 ملايين مستفيد من مختلف المجالات الخيرية. في حين تضم المنصة لجنة شرعية تتأكد من امتثال كل الخدمات والمشاريع الخيرية المتاحة عبر المنصة إلى أحكام الشريعة الإسلامية.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.