منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

منتدى مستقبل العقار يشهد نقل محفظة ضمانات التمويل إلى “ضمانات”

في إطار فعاليات منتدى مستقبل العقار في المملكة العربية السعودية، أعلن اليوم الاثنين عن توقيع اتفاقية نقل محفظة برنامج ضمانات التمويل من صندوق التنمية العقارية إلى “ضمانات”، الشركة السعودية للضمان الإسكاني التي تم إطلاقها حديثاً وتعود ملكيتها بالكامل إلى الصندوق.

 قد يعجبك.. الحقيل: منظومة الشؤون البلدية والإسكان تلبي توجيهات القيادة لتحفيز الاستثمار العقاري

تعتبر هذه الخطوة إحدى الأحداث البارزة في مجال العقارات بالمملكة، حيث يتم نقل إدارة وضمانات التمويل إلى هذه الكيان الجديد، وتأتي ضمن سياق جهود الحكومة السعودية لتعزيز القطاع العقاري وتسهيل وصول المواطنين إلى التمويل العقاري.

“ضمانات” تنطلق رسميًا في منتدى مستقبل العقار

كما تمت الاستفادة من محفظة برنامج ضمانات التمويل بشكل لافت، حيث تمكن أكثر من 116 ألف مستفيد من البرنامج من تحقيق حلم تملك السكن. وذلك بقيمة إجمالية بلغت 77 مليار ريال سعودي. هذا يعكس النجاح البارز لبرنامج الضمانات في دعم الفرد في تحقيق تطلعاته السكنية.

 

 

في سياق ذلك، شهدت الاتفاقية التي جرت بين صندوق التنمية العقارية وشركة “ضمانات”. مشاركة قيادية من الشخصيات البارزة في مجال العقارات والتمويل العقاري. كما شهد توقيع الاتفاقية منصور بن ماضي، الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية. وحسام رضوان، الرئيس التنفيذي لشركة “ضمانات” السعودية، إلى جانب عدنان بن عبدالرحمن الشبيلي. الرئيس التنفيذي لشركة أملاك العالمية للتمويل العقاري، والسيد بندر الغامدي، الرئيس التنفيذي لشركة سهل للتمويل. بالإضافة إلى عدد من رؤساء التنفيذين لبنوك سعودية بارزة. وتعكس هذه المشاركة المتعددة التفاهم والتعاون الوثيق بين القطاعين الحكومي والخاص. بما يسهم في تعزيز وتطوير قطاع العقارات في المملكة العربية السعودية.

ويعد منتدى مستقبل العقار هو حدث سنوي يقام في المملكة العربية السعودية. ويهدف إلى مناقشة أهم القضايا والتحديات التي تواجه القطاع العقاري في المملكة. وتبادل الخبرات والمعرفة بين المهتمين بالقطاع من مختلف أنحاء العالم.

وانطلقت في العاصمة السعودية الرياض في الفترة من 22 إلى 24 يناير 2024. تحت رعاية  وزير الشؤون البلدية والإسكان، ماجد الحقيل. كما شارك في المنتدى أكثر من 10000 مشارك من مختلف أنحاء العالم. من بينهم مسؤولون حكوميون، ومطورون عقاريون، وخبراء ومستثمرون في القطاع العقاري.

مقالات ذات صلة:

اليوم.. منتدى مستقبل العقار 2024 يناقش تحديات وفرص القطاع

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.