منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

منتدى اقتصادي ضخم في نجران لعرض الميزات التنافسية وجذب الاستثمارات

أعلن صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، عن تنظيم منتدى اقتصادي ضخم لعرض الميزات التنافسية الهائلة التي تتمتع بها المنطقة، وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية. ويهدف المنتدى إلى تعزيز الحركة الاقتصادية والتجارية، وخلق فرص عمل جديدة، وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في المنطقة.

 

قد يعجبك..“سيريدو 2024” بجدة يبحث الفرص الاستثمارية الواعدة في القطاع العقاري

 

ميز تنافسية فريدة

تميز منطقة نجران بموقعها الجغرافي المميز والبنية التحتية المتطورة والموارد الطبيعية الغنية؛ ما يجعلها وجهة استثمارية واعدة. وتشمل الميز التنافسية للمنطقة خامات المعادن والجرانيت والثروة الزراعية؛ حيث تتمتع المنطقة بتربة خصبة ومناخ معتدل؛ ما يجعلها مناسبة لزراعة العديد من المحاصيل الزراعية، مثل القمح والفواكه والخضراوات. واعتدال الطقس، كما تتمتع نجران بوجود المنفذ البري الوحيد مع اليمن. علاوة على المواقع التاريخية والتراثية.

تمكين الفرد والمؤسسة والشركة

في حين أكد صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد على أهمية تمكين الفرد والمؤسسة والشركة، وفق رؤية المملكة 2030، للاستفادة المثلى من كل الإمكانات المتاحة في منطقة نجران. وأشار سموه إلى أن المنتدى الاقتصادي سيوفر منصة مثالية لرواد الأعمال والشركات المحلية والإقليمية والعالمية لعرض مشاريعهم الاستثمارية وجذب الشركاء المحتملين، وفقًا لـ وكالة الانباء السعودية.

مشاركة حكومية فعالة

تشارك مختلف الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية في التحضير للمنتدى الاقتصادي، بما في ذلك وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزارة الشؤون البلدية والقروية. وتسعى هذه الجهات إلى توفير كافة التسهيلات والدعم للمستثمرين، وتذليل العقبات التي تواجههم، لجذب المزيد من الاستثمارات إلى منطقة نجران.

مشاريع استثمارية جديدة

كما أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية عن إطلاق 20 مشروعًا استثماريًا جديدًا في منطقة نجران. في مجالات التعليم والصحة والترفيه. وتعد هذه المشاريع جزءًا من الجهود المبذولة لتنمية المنطقة وجذب الاستثمارات.

 

مقالات ذات صلة:

أمانة الطائف تطرح 14 فرصة استثمارية ضخمة في رنية لجذب المستثمرين

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.