ملتقى الاستثمار البلدي يطرح 5000 فرصة استثمارية

0

انطلقت اليوم الاثنين فعاليات ملتقى الاستثمار البلدي الدولي “فرص” والذي ينعقد بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات بمدينة الرياض في نسخته الأولى، والذي يستمر حتى بعد غدٍ الأربعاء.

وافتتح وزير التجارة والاستثمار، ووزير الشؤون البلدية والقروية المكلف، ماجد القصبي، الملتقى بحضور لفيف من المستثمرين وممثلي الهيئات الحكومية.

ويهدف الملتقى لأن يكون حلقة وصل للتعريف بالفرص الاستثمارية التي تطرح من قبل الأمانات والبلديات بكل أنحاء المملكة، في جميع الأنشطة.

ويعد الملتقى جسرًا للتواصل مع المستثمرين وتعريف القطاع الخاص بمبادرات تطوير منظومة الاستثمار في القطاع البلدي، بما يتماشي مع رؤية المملكة 2030.

وتشمل فعاليات الملتقى 28 جلسة نقاشية، يتحدث خلالها 63 مشاركًا؛ لاستعراض دور الاستثمارات البلدية في تنمية المدن وتحفيز القطاعات التنموية المختلفة، والحديث حول أفضل الممارسات والتجارب العالمية، وتسليط الضوء على الأدوات والممارسات، التي تمكن من رفع مساهمة الاستثمارات البلدية في تنمية المدن.

ويستعرض الملتقى 5000 فرصة استثمارية بأنشطة تتفق مع اهتمامات شرائح المستثمرين، وتختلف من حيث النوع والحجم.

وتنوع فرص استثمارية، التي  طرحت خلال الملتقى، بين أنشطة اقتصادية مختلفة في (مواقع سياحية وترفيهية، مواقع صحية، مواقع محطات وقود، مواقع لوحات إعلانية، ومواقف للسيارات، وغيرها من الفرص المتنوعة)، ويختلف حجم هذه الفرص ما بين فرص كبيرة وتتدرج، وصولاً لفرص متناهية الصغر، بما يسهم في رفع جودة الحياة في مدن المملكة وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 .

وشارك في المعرض جميع الأمانات الـ17 والجهات الحكومية المنظمة، والجهات التمويلية الممكنة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.