منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مكة المكرمة تستقبل 1.55 مليون حاج من حول العالم

0

وصل إلى مكة المكرمة حتى نهاية يوم الإثنين 4 ذي الحجة 1445هـ، (1,547,295) من ضيوف الرحمن من خارج المملكة عبر المنافذ الدولية.

مكة المكرمة تستقبل 1.55 مليون حاج من حول العالم

ضيوف الرحمن يتوافدون برًا وبحرًا وجوًا

 

ووفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية، قد وصل هذا العدد الكبير من الحجاج عبر المنافذ الجوية (1,483,312) حاجًا، بينما وصل عبر المنافذ البرية (59,273) حاجًا، وباقي العدد (4,710) حاجًا وصلوا عبر المنافذ البحرية.

 

شكر وتقدير من ضيوف الرحمن لقيادة المملكة

وأعرب عدد من حجاج برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين عن شكرهم وامتنانهم لقيادة المملكة العربية السعودية على كرم ضيافتها واستضافتهم لأداء فريضة الحج هذا العام.

 

ووصف الحجاج الخدمات التي تقدمها المملكة للحجاج بأنها جليلة ومتميزة. وأنها ساهمت في تسهيل أداء مناسك الحج عليهم.

 

وأكد الحاج البريطاني يوسف، الذي أسلم بعد رحلة بحثه العميق عن الدين الإسلامي، شعوره بفرحة غامرة وشرف عظيم لكونه ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين هذا العام.

 

كما وصف الحاج يوسف لحظة رؤيته للكعبة المشرفة لأول مرة مباشرة بأنها كانت لحظة إيمانية عظيمة. وأنها غمرته بمشاعر من السلام الداخلي العميق.

 

وتحدث الحاج يوسف عن قصة إسلامه قبل عشر سنوات، وكيف أن رحلة قصيرة إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور كانت بوابته إلى الإيمان.

 

وأشاد الحاج يوسف بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين على دعوتهم الكريمة، كما قدم شكره للقائمين على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة منذ قدومه إلى مكة المكرمة.

 

كما تحدث نائب إمام القصر الجمهوري في عاصمة غامبيا بانجول أيوب ساني عن سعادته لكونه أحد ضيوف خادم الحرمين الشريفين هذا العام. وعن تجربته في أداء فريضة الحج ضمن البرنامج.

 

بينما وصف ساني مشاعره عندما كان أحد الدارسين في الجامعة الإسلامية بطيبة الطيبة قبل 23 سنة. وأثنى على الخدمات التي يقدمها برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحجاج. والتي تمكنهم من أداء الحج بكل يسر وسهولة.

برنامج ضيوف خادم الحرمين يسهل رحلة الحجاج

من جانبه، أشاد محمد أمين مسؤول دور العبادة في مدينة نيويورك بالتنظيمات الجديدة والتقنيات الحديثة. التي أسهمت في تسهيل إجراءات الحج ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين.

 

وأكد أمين أن هذه التنظيمات والتقنيات انعكست على راحة وطمأنينة الحجاج. وأعرب عن سعادته كونه أحد المستفيدين من البرنامج.

 

كما أشار أمين إلى أنه يعمل على إظهار صورة الإسلام السمحة من خلال التعامل المباشر مع الجاليات والأعراق المختلفة في كثير من دور العبادة بنيويورك. التي يسكنها قرابة مليون مسلم، ونحو 300 مسجد ومركز إسلامي.

 

بينما ختم أمين حديثه بالتعبير عن إعجابه بما تشهده المملكة من تطور مستمر، من حيث توظيف التقنيات الحديثة. والفكر المنظم في تنفيذ الحج وتسهيل الإجراءات لخدمة ضيوف الرحمن.

 

المملكة قلب العالم الإسلامي 

إن توافد هذا العدد الكبير من الحجاج من مختلف أنحاء العالم إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج. يعد شهادة حية على المكانة المرموقة التي تحظى بها المملكة لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم. وعلى حرصها الدؤوب على توفير أفضل الخدمات للحجاج لضمان أدائهم لمناسك الحج بكل يسر وسهولة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.