منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مصر تقرر التشغيل التجريبي لـ “التاكسي الكهربائي” بالعاصمة الإدارية الجديدة

0

أعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بالتعاون مع وزارة النقل المصرية عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من مشروع “تاكسي العاصمة” في العاصمة الإدارية، بإشراف وزارة النقل.

قد يعجبك.. وزير المالية المصري: الاقتصاد المحلي يشهد  تحديات مركبة تمتد لأكثر من 4 سنوات

مشروع تاكسي العاصمة

وتشمل المرحلة الأولى 10 سيارات كهربائية مخصصة لخدمة المواطنين والزوار داخل المدينة، وهي جزء من مجموعة تضم 145 سيارة كهربائية سيتم تدشينها تباعًا في العاصمة الإدارية، وذلك بالتعاون مع شركة Electric CapitalCab، وفقًا لـ بيان وزارة النقل المصرية.

 

كما تم الإعلان عن المشروع خلال مؤتمر صحفي في وزارة النقل بالعاصمة الإدارية بحضور المهندس كامل الوزير، وزير النقل المصري، والمهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

تاكسي العاصمة
تاكسي العاصمة

أهمية السيارات الكهربائية

وأكد الوزير كامل الوزير، أهمية السيارات الكهربائية كوسيلة نقل صديقة للبيئة، موضحًا أن هذه الخطوة تدعم استراتيجية النقل الأخضر التي تتبناها الدولة، مشيرًا إلى عدم انبعاث السيارات الكهربائية لأصوات عالية أو للعوادم.

 

من جهته، أشاد خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة، بالمعايير العالية للسلامة المتبعة في السيارات؛ إذ تتم مراقبتها بواسطة كاميرات داخلية وخارجية، ومزودة بأجهزة تحديد الموقع GPS، مع اتصال دائم بغرفة التحكم المركزية، مؤكدًا أهمية سلامة المواطنين وسهولة التنقل داخل العاصمة الجد.

تاكسي العاصمة
تاكسي العاصمة

حجز السيارات

وسيكون بإمكان الركاب حجز السيارات عبر تطبيق الهاتف المحمول المخصص لذلك. مع خيارات للدفع إما عن طريق بطاقات السداد أو الدفع النقدي، وسيتوفر خط ساخن لاستقبال الشكاوى والمقترحات.

مقالات ذات صلة..

مصر تتسلم 14 مليار دولار قيمة الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.