منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مصر تطلق مشروعًا ضخمًا لأهل الصعيد بـ10 مليارات دولار

0

شهد رئيس الحكومة المصرية مصطفى مدبولي مراسم توقيع محضر استلام أرض مشروع إنشاء محطة لإنتاج الكهرباء بطاقة الرياح بقدرة 10 غيغاواط في غرب سوهاج.

قد يعجبك.. وزير النقل المصري يعلن طرح 8 مناطق لوجستية في سيناء للمستثمرين

ويتم تنفيذ هذا المشروع باستثمارات أجنبية مباشرة تزيد عن 10 مليارات دولار، عبر تحالف يضم شركة أبوظبي لطاقة المستقبل، وشركة حسن علام للمرافق، وشركة إنفنيتي باور، وفقًا لـ وكالة أنباء الشرق الأوسط.

مشروع إنشاء محطة لإنتاج الكهرباء

ويأتي ذلك استكمالًا لمذكرة التفاهم الموقعة بين التحالف والشركة المصرية لنقل الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة خلال مؤتمر COP27 في شرم الشيخ في نوفمبر 2022.

 

يمثل هذا التوقيع المرحلة التالية من مراحل إنشاء المشروع؛ حيث من المخطط فور تسليم الأرض أن يبدأ المطورون في إجراء الدراسات والقياسات الفنية اللازمة لبدء الإنشاء.

إنتاج الطاقة الكهربائية

أكد وزير الكهرباء المصري محمد شاكر عقب التوقيع أن هذا المشروع يعد الأكبر من نوعه لإنتاج الطاقة الكهربائية من الرياح في منطقة الشرق الأوسط، وأحد أكبر مشروعات طاقة الرياح البرية في العالم.

 

وأضاف أن المشروع سينتج عند اكتماله نحو 48 ألف غيغاواط/ساعة من الطاقة النظيفة سنويًّا؛ ما سيسهم في تفادي انبعاث نحو 23.8 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون.

 

ومن المتوقع أيضًا أن يوفر المشروع حوالي 23 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة خلال فترة التنفيذ والتشغيل.

 

مقالات ذات صلة:

مصر تجذب المستثمرين بإطلاق صناديق الاستثمار في المعادن

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.