منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مصر تحقق أعلى إيرادات سياحية فصلية على الإطلاق

حققت مصر إيرادات سياحية في الربع الأول من العام المالي الحالي 2024/2023 هي الأعلى على الإطلاق، إذ بلغت 4.45 مليار دولار بارتفاع 9% مقارنة بنفس الفترة من العام المالي الماضي.

 

قد يعجبك..تراجع معدل التضخم السنوي في مصر للشهر الثالث على التوالي

جاء هذا الارتفاع في إيرادات السياحة المصرية مدفوعًا بزيادة أعداد السائحين القادمين إلى مصر، حيث وصل عددهم إلى 3.5 مليون سائح في الربع الأول من العام المالي الحالي، مقابل 3.1 مليون سائح في نفس الفترة من العام المالي الماضي.

جهود مصر في الترويج للسياحة

وبحسب بيانات وزارة السياحة المصرية، فقد جاءت غالبية السائحين القادمين إلى مصر من الدول العربية. حيث بلغ عددهم 2.2 مليون سائح، يليهم السياح الأوروبيون بـ 750 ألف سائح. ثم السياح الآسيويون بـ 500 ألف سائح.

وشهدت السياحة في مصر انتعاشًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة، بعد تراجعها بشكل كبير خلال فترة جائحة كورونا. وقد ساهمت عدة عوامل في هذا الانتعاش، منها: “جهود الحكومة المصرية في الترويج للسياحة المصرية. وتحسين البنية التحتية السياحية في البلاد. استقرار الأوضاع السياسية والأمنية في مصر، انخفاض أسعار السفر والسياحة في مصر مقارنة بالدول الأخرى.”

ويعد تحقيق مصر أعلى إيرادات سياحية فصلية على الإطلاق مؤشرًا قويًا على تعافي القطاع السياحي في البلاد. وعودة المحروسة إلى مكانتها كوجهة سياحية رائدة في المنطقة. ويتوقع أن يستمر هذا الانتعاش في الربع الثاني من العام المالي الحالي. حيث يتزامن مع موسم الصيف، والذي يعد من المواسم السياحية الرئيسية في مصر.

كما تؤكد هذه النتائج على أهمية قطاع السياحة بالنسبة للاقتصاد المصري. بما يسهم في توفير فرص عمل لآلاف المصريين، ويدر مليارات الدولارات من العملات الأجنبية.

أهمية قطاع السياحة 

تعد السياحة أحد أهم القطاعات الاقتصادية، حيث تساهم بنسبة 11.3% من الناتج المحلي الإجمالي. وتوفر فرص عمل لنحو 12.6% من قوة العمل المصرية. وتعد مصر من أهم الوجهات السياحية في العالم، حيث تتمتع بمقومات سياحية متنوعة.

وتأتي أهمية قطاع السياحة من عدة جوانب. منها: المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي، حيث تساهم السياحة في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 11.3%. بما يجعلها أحد أهم القطاعات الاقتصادية. بالإضافة إلى توفير فرص العمل، حيث توفر السياحة فرص عمل لنحو 12.6% من قوة العمل. بما يساهم في الحد من البطالة.

 

مقالات ذات صلة:

تفاصيل خطة الحكومة المصرية لخفض الدين العام بحلول 2028

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.