منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مصر تتفاوض لاستئجار “سفينة تغويز” لسد احتياج محطات الكهرباء

أعلنت وزارة البترول المصرية عن تعاقدها مع شركة “هوج” للغاز المسال النرويجية؛ من خلال الشركة المصرية القابضة للغاز الطبيعية “إيجاس”، لاستئجار الوحدة العائمة “هوج جاليون” للغاز الطبيعي المسال؛ بهدف تعزيز إمدادات الغاز لتلبية الاحتياجات الإضافية للاستهلاك المحلي خلال فصل الصيف.

قد يعجبك: خبير اقتصادي يرصد أثر التصعيد الإيراني الإسرائيلي على أسعار النفط والذهب عالميًا

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود مصر لزيادة كميات الغاز المتاحة في البلاد خلال النصف الثاني من العام الجاري؛ وذلك لسد احتياجات الكهرباء خلال فترة الذروة خلال أشهر الصيف، ويأتي هذا في ظل عودة أزمة انقطاع الكهرباء مؤخرًا؛ حيث قررت السلطات تطبيق نظام تخفيف الأحمال الكهربائية لساعتين يوميًا بعد عيد الفطر؛ ما أثار استياءً شعبيًا كبيرًا.

 

ومن المقرر أن تبدأ مصر اعتبارًا من شهر يوليو وحتى أكتوبر في استيراد 3 شحنات شهريًا من الغاز المسال بكلفة تصل إلى 120 مليون دولار شهريًا، وفقًا لمسؤول حكومي طلب عدم الكشف عن اسمه.

 

وتحتاج وزارة الكهرباء المصرية يوميًا إلى نحو 105 ملايين متر مكعب من الغاز الطبيعي أسبوعيًا، و10 آلاف طن من المازوت؛ للتغلب على انقطاعات التيار الكهربائي المتكررة في جميع أنحاء مصر، ويتوقع أن ترتفع الاحتياجات إلى 135 مليون متر مكعب من الغاز مع توقع ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة، وفقًا للمسؤول.

 

المصدر: اقتصاد الشرق

مقالات ذات صلة:

مصر تجذب المستثمرين بإطلاق صناديق الاستثمار في المعادن

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.