منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مصر تبحث مع مسؤول أممي سبل دعم الوافدين من السودان وفلسطين

اجتمع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، مع كارلوس أوليفر، رئيس بعثة الأمم المتحدة للهجرة بالقاهرة، والوفد المرافق له، لبحث سبل التعاون لتقديم الدعم للوافدين من السودان وفلسطين.

 

 

قد يعجبك..مختص في الموارد البشرية يكشف مصير الوافدين العاملين في المهن الموطّنة

 

تعزيز التعاون لدعم الأشقاء

أكد الدكتور عبدالغفار خلال الاجتماع على أهمية تعزيز سبل التعاون لتقديم الدعم للأشقاء الوافدين من السودان والمصابين من فلسطين، من خلال توسيع نطاق التعاون وتوقيع مذكرات تفاهم جديدة.

تقديم الدعم النفسي والمعنوي

تناول الاجتماع مناقشة توسيع آليات التعاون لتقديم الدعم النفسي والمعنوي للأشقاء الوافدين من الدول الشقيقة، وذلك استكمالاً للجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتقديم خدمات الدعم النفسي للمواطنين الفلسطينيين والسودانيين، من خلال الأمانة العامة للصحة النفسية.

تدريب الفرق الطبية

جرى بحث سبل التعاون لتدريب الفرق الطبية من العاملين بالمستشفيات التي تستقبل المرضى والمصابين والجرحى، بالإضافة إلى تدريب العاملين بوحدات الرعاية الأولية والمستشفيات، لصقل مهاراتهم وبناء قدراتهم، خاصة في المناطق التي تشهد زيادة في أعداد الوافدين من السودان، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات الطبية لهم.

الحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال

ناقش الجانبان سبل التعاون المشترك للوصول إلى 100% من الأطفال السودانيين لتطعيمهم ضد شلل الأطفال، بالإضافة إلى تطعيم كافة الأطفال الفلسطينيين بمعبر رفح قبل دخولهم إلى الأراضي المصرية، وذلك حفاظاً على مصر خالية من شلل الأطفال.

استمرار تقديم الرعاية الطبية للفلسطينيين

تم بحث سبل التعاون بين الجانبين لاستمرار تقديم الرعاية والخدمات الطبية اللازمة للمرضى والجرحى من الأشقاء الفلسطينيين بعد تلقيهم الرعاية اللازمة بالمستشفيات وخروجهم منها، مع استعراض الخدمات الطبية التي تم تقديمها للأشقاء الفلسطينيين من الجرحى والمصابين والمرضى القادمين من قطاع غزة.

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان. على أهمية التعاون مع الأمم المتحدة للهجرة في تقديم الدعم للأشقاء الوافدين من السودان وفلسطين. كما أشار إلى أن الاجتماع تناول العديد من الموضوعات الهامة، أهمها تقديم الدعم النفسي والمعنوي. وتدريب الفرق الطبية، والحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.

الآثار الإيجابية

كما أن من المتوقع أن يساهم هذا التعاون في تحقيق العديد من الفوائد. أهمها تحسين حياة الوافدين من السودان وفلسطين في مصر. وتقديم أفضل الخدمات الطبية لهم علاوة على تعزيز التعاون بين مصر والأمم المتحدة في مجال الهجرة.

في حين يعد هذا الاجتماع خطوة إيجابية في مسار تعزيز التعاون بين مصر والأمم المتحدة للهجرة. في مجال تقديم الدعم للأشقاء الوافدين من السودان وفلسطين. كما تؤكد هذه الخطوة على حرص مصر على تقديم أفضل الخدمات الطبية والإنسانية. للأشقاء العرب، إيماناً منها بواجبها الإنساني ومسؤوليتها العربية.

 

مقالات ذات صلة:

المملكة وقطر تطلقان حملة ترويجية مشتركة بعنوان Double the Discovery

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.