منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مصرف الإنماء يستحوذ على 4.59 مليون سهم من الدرع العربي

0

أعلن مصرف الإنماء عن إتمام صفقة خاصة بشراء نحو 4.59 مليون سهم في شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني، بقيمة 81 مليون ريال.

 

 قد يعجبك..مصرف الإنماء يوقع اتفاقية للاستحواذ على 5.7% من الدرع العربي للتأمين

وقال المصرف في بيان له اليوم الاثنين، على تداول السعودية، أنه كان قد حصل على عدم ممانعة البنك المركزي السعودي – ساما وهيئة التأمين على طلب الشراء.

أضاف أنه يسعى من خلال هذه العملية إلى تأكيد التزامه بدعم القطاع المالي وتوسيع نطاق تواجده من خلال تنويع استثماراته كما يعكس تطلعات المصرف الإيجابية لنمو قطاع التأمين المستقبلي.

أشار إلى أنه يتم تمويل صفقة الشراء من موارده الذاتية، كما أن الصفقة سيكون لها تأثيرا إيجابيا على المدى الطويل.

 

وقال إن الشركة تقدم منتجات تأمينية مختلفة كالـتأمين الطبي، تأمين السيارات، تأمين الممتلكات، التأمين الهندسي والبحري، تأمين المسؤولية والحوادث للأفراد والشركات وتأمين الحماية والادخار للشركات. كما أنه لا يوجد أطراف ذات علاقة.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

صفقة خاصة

 

كما كانت جرت اليوم صفقة خاصة على الدرع العربي بنحو 4.6 مليون سهم، وبقيمة إجمالية بلغت 81 مليون ريال. وأشار مصرف الإنماء إلى أنه قد وقع في يناير الماضي اتفاقية شراء أسهم شركة طوكيو مارين آند نشيدو فاير إنشورانس (TMNF) في شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني البالغ نسبتها 5.75% من رأس مال الشركة. وبذلك تصل حصة مصرف الإنماء أصبحت -بعد إتمام الصفقة- نحو 9.18 مليون سهم وبنسبة 11.5% من أسهم الدرع العربي للتأمين.

 

كذلك كانت شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني أعلنت عن استلامها إشعار (بواسطة البريد الإلكتروني). من كل من مصرف الإنماء و شركة طوكيو مارين اند نيشدو فاير انشورنس والمتضمن توقيع اتفاقية. لشراء أسهم خارج السوق بحيث يشتري مصرف الإنماء كامل أسهم شركة طوكيو مارين اند نيشدو فاير انشورنس عدد 4,6 سهم بما نسبته 5.75% من رأس مال الدرع العربي للتامين التعاوني.

 

كما أنه من الجدير بالذكر أن شركة الدرع العربي كانت قد أعلنت في نوفمبر الماضي. عن نفاذ قرار صفقة دمج الإنماء طوكيو مارين، وذلك بعد أن تم تعديل السجل التجاري. لشركة الدرع العربي وقيد بيانات شركة الإنماء طوكيو في السجل التجاري لشركة الدرع العربي.

 

كذلك وافقت الجمعية العامة غير العادية، لشركة الدرع العربي للتأمين التعاوني. على دمج شركة الإنماء طوكيو مارين. من خلال إصدار 0.53 سهم في شركة الدرع العربي. وذلك مقابل كل سهم واحد مصدر في شركة الإنماء طوكيو مارين.

 

 مقالات ذات صلة:

5 صفقات خاصة على الإنماء ريت الفندقي والعربي

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.