منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مصادرة 9 أطنان أسماك وخضراوات غير صالحة للاستهلاك

حرصت وزارة البيئة والمياه والزراعة، ممثلة في فرعها بمنطقة مكة المكرمة، على ضمان سلامة وصحة المستهلكين خلال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك، من خلال تنفيذ حملات تفتيشية مكثفة على أسواق النفع العام، أسفرت عن مصادرة 9 أطنان من الأسماك والخضراوات غير الصالحة للاستهلاك.

 

 

قد يعجبك..البيئة تطلق خدمة الحصاد المجاني للقمح لمساحات 30 هكتارًا

 

نفذت الوزارة جولات تفتيشية على 200 منشأة داخل سوق السمك المركزي في جدة، شملت تقييم وفرة السلع والمنتجات الغذائية والتأكد من التزامها بالاشتراطات الفنية والصحية ومدى جودة المنتجات المعروضة.

ضبط مخالفات ومصادرة منتجات

أسفرت الجولات التفتيشية عن ضبط أكثر من 264 مخالفة، شملت 173 إنذارًا و73 غرامة داخل السوق، كذلك مصادرة 9 أطنان من الأسماك والخضراوات؛ منها 2500 كيلو جرام أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و6500 كيلو جرام خضراوات وفواكه.

تشديد الرقابة

أكدت الوزارة تشديد الرقابة اليومية، وتسجيل الملاحظات ميدانيًا، وتطبيق العقوبات النظامية بحق المخالفين، بما في ذلك: العمالة وأصحاب العمل ومحال الجملة ووحدات التجزئة ومحال أدوات الصيد والغوص.

تأكيد سلامة وصحة المستهلك

من جانبه شدد المهندس ماجد بن عبد الله الخليف، مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة مكة المكرمة، حرص الوزارة على تنفيذ وتطبيق التشريعات والالتزام بالأنظمة والاشتراطات الصحية والفنية، والتعليمات التي تهدف إلى ضمان وصول غذاء آمن وصحي للمستهلك.

مشاركة الجهات ذات العلاقة

أشار المهندس جمعان بن علي الزهراني، مدير إدارة أسواق النفع العام والمسالخ في منطقة مكة المكرمة، إلى أن الوزارة تعمل مع الجهات المعنية لضمان سلامة المنتجات الغذائية، أبرزها إدارة سوق السمك المركزي في جدة التي ضبطت المخالفات وصادرت المنتجات غير الصالحة.

وتهيب الوزارة بالمستهلكين التأكد من سلامة المنتجات الغذائية عن طريق شرائها من مصادر موثوقة، والتأكد من عدم وجود أي علامات تلف عليها.

 

مقالات ذات صلة:

هدر الطعام في رمضان.. شبح يهدد البيئة والاقتصاد

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.