منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مساهمو سليمان الحبيب يقرون تحويل 1.05 مليار ريال للأرباح المبقاة.. هوامير البورصة

0

هوامير البورصة.. أعلنت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية – سليمان الحبيب، عن موافقة جمعيتها العامة غير العادية على تحويل رصيد الاحتياطي النظامي البالغ 1.05 مليار ريال، كما في القوائم المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023، إلى الأرباح المبقاة.

 

 قد يعجبك.. أرباح متطورة تقفز بنسبة 392% في نهاية مارس 2024.. هوامير البورصة

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، على تداول، أن اجتماع الجمعية العامة غير العادية، عقد أمس الثلاثاء 14 مايو 2024.

 

كما وافق مساهمو سليمان الحبيب، على تفويض مجلس الإدارة، بتوزيع أرباح مرحلية على مساهمي الشركة، بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن السنة المالية 2024.

 

كذلك وافق المساهمون أيضًا على تعديل النظام الأساس للشركة ليتوافق مع نظام الشركات الجديد، وإعادة ترتيب مواد النظام وترقيمها؛ لتتوافق مع التعديلات المقترحة.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

أرباح الربع الأول

أظهرت النتائج المالية الأولية لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية “سليمان الحبيب”، ارتفاع صافي الربح بنسبة 12.6%، إلى نحو 551 مليون ريال، بنهاية الربع الأول، مقارنة بصافي ربح بلغ نحو 489 مليون ريال بنهاية الربع المماثل من 2023.

 

كذلك ارتفع صافي ربح الشركة على أساس ربع سنوي، بنسبة 4.9%، مقارنة بنحو 252 مليون ريال، خلال الربع السابق.

 

وأوضحت الشركة، أن الإيرادات نمت بنسبة 9.30% للربع الأول من عام 2024، لتصل إلى 2.52 مليار ريال، وبزيادة قدرها 214.54 مليون ريال، مقارنة بـ 2.31 مليار ريال، خلال الربع المماثل من العام السابق، نتيجة استمرار النمو في كل القطاعات التشغيلية للمجموعة.

 

وأضافت أن النمو في الإيرادات للربع الأول من عام 2024م يعود بشكل رئيسي للنمو في كل من قطاعي. المستشفيات والصيدليات؛ نتيجة الزيادة في أعداد المراجعين بقطاع المستشفيات. وتأثيرها الإيجابي في زيادة مبيعات قطاع الصيدليات، وذلك مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

 

وأشارت “سليمان الحبيب” إلى ارتفاع الربح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء (“EBITDA”) للربع الأول من عام 2024م؛ حيث بلغ 681.12 مليون ريال سعودي وبنسبة نمو قدرها 9.36%. كذلك حافظت المجموعة على نسبة هامش الربح “EBITDA” التي بلغت 27.01%.

في حبن بلغت نحو  27.00% خلال الربع المماثل من العام السابق. بينما يعود سبب ارتفاع صافي الدخل للربع الأول من عام 2024م لنمو الإيرادات، والزيادة في أعداد المراجعين.

 

هوامير البورصة

ويشار إلى أنه يطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

مقالات ذات صلة:

بلدي تعلن توقيع عقد جديد بقيمة 81 مليون ريال.. هوامير البورصة

 

المصدر: تداول السعودية

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.