مركز الأمير سعود يطلق ورشة «الحلول التقنية للصناعة»

0 43

أطلق مركز الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود للأبحاث، التابع لقطاع التعليم بالهيئة الملكية، ورشة عمل بعنوان “الحلول التقنية للصناعة”، والتي تقام على مدى ثلاثة أيام في مركز المؤتمرات بالفناتير.

وتخلل الورشة، حلقة نقاش تناولت أبرز المبادرات والحلول التي يقدمها المركز، وذلك للمساهمة في زيادة صادرات الشركات في المملكة العربية السعودية، كما شهدت الورشة مشاركة عدد من ممثلي الشركات الصناعية ومديري الإدارات.

وتفاعل الحضور مع العروض، بالإضافة إلى أنه جرى الاتفاق مع عدد من ممثلي الشركات لعقد مزيدٍ من الاجتماعات ومناقشة الحلول لبعض المشاكل التي تواجه مجال الصناعة.

اقرأ المزيد:

للسنة الـ4 على التوالي.. «الهيئة الملكية بالجبيل» تحصل على شهادة برنامج مراقبة جودة الهواء

من جهته، أكد الدكتور صالح الشهري؛ مدير مركز الأمير سعود بن ثنيان للأبحاث، أنه الورشة استعرضت إمكانيات المركز البحثية والتخصصات الحالية ومنها إدارة الحراريات، والتبريد المباشر للمعدات في المصانع دون الحاجة إلى ماء البحر للتبريد، وتحويل الحرارة في المصانع وغيرها إلى طاقة كهربائية، وتقليل انبعاث الغازات الملوثة للبيئة.

وأشار إلى تخصص المركز في ترشيد استهلاك الطاقة بالمباني عن طريق استخدام نماذج وأدوات قام بتطويرها، منوهًا بحصول المركز على جوائز عالمية لهذا التطوير، إلى جانب إمكانيات التقييم والتصميم للسلامة من الحرائق، والذكاء الصناعي وتحليل الصور والدمج بينهما لتقديم العديد من الحلول.

وتأتي هذه الورشة، في إطار جهود المركز لتعزيز التعاون مع الشركات الصناعية، لتقديم الدعم في مجالات الخدمات البحثية والاستشارية المختصة بالمجال الصناعي.

ويحرص قطاع التعليم بالهيئة الملكية بالجبيل، على تطوير المهارات المطلوبة في التدريب والخدمة الصناعية.

اقرأ أيضًا:

«الهيئة الملكية بالجبيل» تُطلق مركز بناء الأسر المنتجة (جنى)

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.