منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

منطقة اليورو تسجل تراجعًا في النشاط الصناعي خلال نوفمبر

سجل مؤشر “آي إتش إس ماركيت” لمديري المشتريات الصناعي في منطقة اليورو، اليوم الثلاثاء، 53.8 نقطة عن شهر نوفمبر الماضي، إذ يشكل مستوى أعلى من القراءة الأولية عند 53.6 نقطة، وأدنى من مستويات أكتوبر؛ حيث  سجل 54.8 نقطة، وذلك وفقًا للقراءة النهائية للمؤشر.

وأظهرت التقارير، أنه على الرغم من تباطؤ النشاط في الشهر الماضي، إلا أن الإنتاج والطلبات الجديدة يواصلان الارتفاع، كما أن الثقة في القطاع تشهد مزيدًا من التحسن.

اقرأ المزيد:

الصين تشهد أسرع وتيرة للنشاط الصناعي خلال 10 سنوات

وسجل مؤشر مديري المشتريات الصناعي في ألمانيا 57.8 نقطة في الشهر الماضي، وهو ما يمثل تراجعًا هامشيًا عن مستويات أكتوبر، حينما سجل 57.9 نقطة.

من جهته، أكد كريس ويلمسون؛ كبير الاقتصاديين لدى “آي إتش إس ماركيت”، أن استمرار توسع النشاط الصناعي في منطقة اليورو، قد يساعد في خفض التداعيات الاقتصادية، بسبب القيود المطبقة لاحتواء جائحة “كورونا”، والتي أثرت بشكل كبير في قطاع الخدمات.

اقرأ أيضًا:

منطقة اليورو تُسجل تراجعًا بنسبة 2% في مبيعات التجزئة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.